أحدث كتب

سيغموند فرويد - مارغريت ماكنهوبت.pdf

سيغموند فرويد - مارغريت ماكنهوبت
سيغموند فرويد - مارغريت ماكنهوبت.pdf

ملخص الكتاب:

في هذه السيرة الجديدة بتأليفها المتسق وتصويرها المتقن تروي ماكنهوبت على نحو في غاية الإثارة قـصـة حـيـاة وعـمـل فـرويد ... ينبغي أن يكون هذا المجلد الجـمـيـل مـحـط اهتمام ليس فقط الشباب والقارئ العام، بل (السبب في كونه خلاصة محكمة) لطلاب الدراسات العليا أيضاً وللمتخصصين في مجال الصحة النفسية والعلوم السلوكية
الأفلام والكتب العلمية «سيجد القارئ في المستوى الجامعي أن كتاب (سيجموند فروید) قيم ... وأن كتابة (ماكنهوبت) واضحة، وأنها تصدر لعدد من نقاط القوة والعنف عند فرويد
مجلة المكتبة للجدل»
تقدير متوازن لحياة وعمل وأوقات فرويد ... تعريف جيد بشخصية لا تزال مثيرة مراجعات كيركوس بالتعاون مع جامعة إكسفورد تقدم مكتبة العبيكان لقرائها الكرام سلسلة علماء عباقرة وتضعها في متناول أيديهم. تجمع هذه السلسلة المصـورة بين المعلومـات الفنية المتـخـصـصـة وبين الـقـصص الشخصية الجذابة لتصوير العلماء الذين كان لأعمالهم العلمية الأثر البالغ في صياغة فهمنا للعالم.

إقرأ أيضا: كتاب اليسار الفرويدي PDF 


لايزال تيار الجدل حول إنجازات سيغموند فرويد العلمية الذي عاش بين عامي (1856- 1939). لقد كان لإسهاماته في علم النفس والفلسفة الأثر البالغ في توجيه مسار المناظرات حول العقل البشري لأكثر من قرن.
يقدم هذا الكتاب قصة حياة فرويد المدهشة مردفاً ذلك بطرائقه وأهدافه وإنشائه لنظرياته ابتداء من دراساته عن البني العصبية وانتهاء بأعماله كفيلسوف الحضارة الإنسانية تقدم هذه السلسلة السريعة لحياة فرويد منذ طفولته في مدينة فيينا إلى عامه الأخير في مدينة لندن، حيث تم الترحيب به على أنه يمثل ثورة علمية حقيقية، تقدم نظرات عن قرب إلى حياة وعقل رجل غيرت أفكاره المتطرفة العالم من حولنا إلى الأبد.
تضمنت الإضاءات على حياته عمله مع الأشخاص الهستيريين، واكتشافه لما قبل الشعور، وتأسيسه، للتحليل النفسي ونظرياته في الجنس البشرية.

تحميل كتاب سيغموند فرويد PDF 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-