أحدث كتب

في مواجهة التعصب التعاون من أجل البقاء_ريتشارد سينيت.pdf

في مواجهة التعصب التعاون من أجل البقاء_ريتشارد سينيت
في مواجهة التعصب التعاون من أجل البقاء_ريتشارد سينيت.pdf

معلومات عن الكتاب:

كتابة سينيت جذابة، ويقدّم مشهداً ممتعاً عن المجتمع الحديث.
Publishers Weekly
سيكون هذا العمل الإنساني محطّ اهتمام القراء الفضوليين.
Library Journal

يعتبر العيش مع بشر مختلفين عنا - عرقياً أو إثنياً أو دينياً أو اقتصادياً - أحد أكبر التحديات التي تواجه مجتمعنا اليوم وقد سهل الاقتصاد والتقدم التكنولوجي تفكك التعاون مع الآخر ليحل مكانه نوع من العلاقات القبليه التي تبحث عن حالات تضامن مع آخرين مشابهين لنا، وعن أشكال عدائية
ضد من هو مختلف عنا وحديثاً أوجدت وسائل التواصل الاجتماعية أشكالاً من التواصل تساهم في تسطيح التعاون وتعزّز القبلية.

يستعرض المؤلف كيفية الوصول إلى مجتمع أفضل عبر مهارة الإصغاء الصادق والتعاون مع الآخرين حتى ولو كانت مصالحنا تتضارب مع مصالحهم.

ريتشارد سينيت:

 كاتب وعالم اجتماع أميركي أسس وترأس New York Institute of the Humanities . يدرّس مادة الاجتماع في New York University و London School
of. Economics. حاز جائزة هيغل عام 2006، وجائزة سبينوزا عام 2010.

ملخص الكتاب:

يتناول كتاب ريتشارد سينيت "في مواجهة التعصب ، التعاون من أجل البقاء" قضايا التعصب والعزلة التي أصبحت منتشرة بشكل متزايد في عالمنا اليوم. يستكشف كيف استجابت المجتمعات لهذه القضايا ويقدم حلولاً للتغلب عليها.

 يبدأ الكتاب بالتفكير في طبيعة الهوية والمجتمع ، وكيفية ارتباطهما بقضايا عدم التسامح. يدرس المؤلف كيف يسعى الناس إلى حماية أنفسهم من الآخرين من خلال إنشاء مجتمعات تستند إلى مبادئ حصرية للعرق أو الدين أو الثقافة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى وصم الآخرين وتمييزهم.

 ثم يقدم سينيت حلولاً للتغلب على هذه التحديات ، بما في ذلك تشجيع التعاون بين المجتمعات لتعزيز التفاهم المتبادل ، وتقوية الروابط الاجتماعية بين الأفراد ، وتعزيز التفاعلات بين الثقافات. كما يؤكد على الحاجة إلى الالتزام السياسي والأخلاقي لتعزيز الإدماج والتنوع.

 ويختتم الكتاب بالتفكير في كيفية تنفيذ هذه الحلول عمليًا ، ودراسة أمثلة للمشاريع والمبادرات الناجحة التي تهدف إلى التغلب على العزلة والتعصب في المجتمعات حول العالم.

 باختصار ، "في مواجهة التعصب ، التعاون من أجل البقاء" هو كتاب مهم للمهتمين بفهم وحل مشاكل عدم التسامح والعزلة في عالمنا المعقد والمتنوع.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-