أحدث كتب

نهاية الحب .. سوسيولوجيا العلاقات السلبية المؤلف: إيفا إيلوز. PDF

العنوان: نهاية الحب .. سوسيولوجيا العلاقات السلبية المؤلف: إيفا إيلوز
العنوان: نهاية الحب .. سوسيولوجيا العلاقات السلبية
المؤلف: إيفا إيلوز
عدد الصفحات: 416

ملخص الكتاب:


يعتبر كتاب "نهاية الحب .. سوسيولوجيا العلاقات السلبية" للكاتبة إيفا إيلوز كتابًا يتحدث عن العلاقات السلبية وكيف أنها تؤثر على حياتنا اليومية. ففي هذا الكتاب، تقوم الكاتبة بتحليل العلاقات السلبية الشائعة مثل العنف الأسري والتحرش والعلاقات الزوجية السيئة وغيرها، وتبحث في الأسباب التي تؤدي إلى تشكل هذه العلاقات وتتعرض لآثارها السلبية.

ومن خلال دراسة هذه العلاقات، يعرض الكتاب أساليب وأدوات لفهم العلاقات المفرطة والمرضية، ويقدم نصائح وحلول حول كيفية إنهاء هذه العلاقات بشكل سليم. حيث يشير الكتاب إلى أن نهاية علاقة سلبية يمكن أن تكون مفيدة ومعيدة للحياة، وجسر لتدريب الذات والنمو الشخصي.

وتستند الكاتبة في هذا الكتاب على الدراسات السوسيولوجية والأبحاث، بالإضافة إلى تجارب الأشخاص والقصص الحقيقية والحالات الإكلينيكية التي تناقشها. وبهذا الكتاب، تتمكن الكاتبة إيفا إيلوز من تقديم نظرة شاملة حول العلاقات السلبية وكيفية التعامل معها بشكل سليم، مما يجعله كتابًا قيمًا ومفيدًا للعديد من الأشخاص والمهتمين بدراسة السلوك الإنساني والعلاقات الإنسانية.

سوسيولوجيا العلاقات السلبية .
نهاية الحب 

يمثل هذا الكتاب قسمًا آخر من دراسة بدأت منذ عقدين
موضوعها التحوُّل الذي أحدثته الرأسمالية وثقافة الحداثة في حياتنا العاطفية والرومانسية. فإذا كان من عشرين عاما سائر أعمالي عن العواطف والانفعالات فهو أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يترك لعلم النفس وحده مهمة
تحليل اختلال الحياة الخاصة والحميمة وتفككها. إذ في جعبة علم الاجتماع بدوره الكثير ليدلي به بخصوص هذه الأسئلة، لا سيما أنه يصر على أن الخبرات النفسية - من حاجات، دوافع غريزية، أو صراعات داخلية، أو رغبات أو نوبات قلق – تلعب وتعيد لعب دراما الحياة ،الجمعية وبأن خبرتنا الذاتية هي انعكاس وامتداد للبنى الاجتماعية بما هي بنى ملموسة ومجسدة ومعيشة من خلال العواطف. إننا في أمس الحاجة إلى تحليل الحياة الداخلية تحليلا غير سيكولوجي، خاصة وأن السوق الرأسمالية والثقافة الاستهلاكية ترغمان الفاعلين الاجتماعيين على النظر إلى قرارة أنفسهم لا بوصفها المجال الواقعي الوحيد من وجودهم فحسب، بل قرارة تمثل الاستقلالية والحرية والمتعة بجميع أشكالها وقيمها المرجعية.
تحميل كتاب  نهاية الحب .. سوسيولوجيا العلاقات السلبية
المؤلف: إيفا إيلوز.PDF  

للتحميل من هنااااا 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-