📁 آخر الأخبار

البحث الاجتماعي في العالم العربي وخارجه

يعرض هذا الكتاب ويناقش منطق البحث في العلوم الاجتماعية وعناهجه على نحو يجعله قابلا للاستخدام في التدريس، ليس في الجامعات العربية وفي الأبحاث الاجتماعية في المنطقة العربية فحسب، لكن أيضا خارج هذه المنطقة. إنه يوضح المفاهيم والمناهج الرئيسة للبحث الاجتماعي، ويقترح مجموعة من التمارين بالاستناد إلى أمثلة من الدراسات التي أجريت في العالم العربي، بما فيها تلك التي نشرت في البارومتر العربي أو في أماكن أخرى، اختار المؤلف أن يشغل هذا الكتاب موقعا وسطا بين الكتب الدراسية وعسارد المصطلحات التي تقدم تعريفات قصيرة.

البحث الاجتماعي في العالم العربي وخارجه دليل للطلاب والأساتذة والباحثين.

ملخص الكتاب:

يعرض هذا الكتاب ويناقش منطق البحث في العلوم الاجتماعية ومناهجه على نحو يجعله قابلا للاستخدام في التدريس، ليس في الجامعات العربية وفي الأبحاث الاجتماعية في المنطقة العربية فحسب، لكن أيضا خارج هذه المنطقة. إنه يوضح المفاهيم والمناهج الرئيسة للبحث الاجتماعي، ويقترح مجموعة من التمارين بالاستناد إلى
أمثلة من الدراسات التي أجريت في العالم العربي، بما فيها تلك التي نشرت في البارومتر العربي أو في أماكن أخرى، اختار المؤلف أن يشغل هذا الكتاب موقعا وسطا بين الكتب الدراسية وعسارة المصطلحات التي تقدم تعريفات قصيرة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات