📁 آخر الأخبار

موسوعة بلومزبري في فلسفة الطب النفسي.pdf

موسوعة بلومزبري في فلسفة الطب النفسي.

موسوعة بلومزبري في فلسفة الطب النفسي.


موسوعة بلومزبري في فلسفة الطب النفسي :

بين أيدينا كتاب فريد من نوعه، غزير في محتواه، يجمع بين حداثة الإصدار وتنوع الموضوعات وشمولها لمختلف المجالات المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بالطب النفسي وفلسفته.

 يستكشف هذا الكتاب الموضوعات والأسئلة المركزية التي تكمن في قلب الحقل الفلسفي النابض بالحياة المتعلقة بالعقل والجسد وعلاقتها بالاضطرابات الذهنية والطب النفسي ككل، حيث يتناول مفهوم العقل المضطرب وما وراءه من مختلف الزوايا الفلسفية كالميتافيزيقية، والإبستمولوجية، والفينومينولوجية، وفلسفة العقل، وفلسفة العلم.


وفلسفة الطب، والطب النفسي، والمنظورات الاجتماعية، والأخلاقية، والقانونية، والتاريخية، والسياسية، والثقافية، فهو موسوعة متكاملة لا يستغني عنها دارسو الطب النفسي ولا دارسو الفلسفة أو المهتمون بها بشكل عام.


يتألف الكتاب من ستة وعشرين فصلاً موزعة على ثمانية أقسام وفق الموضوعات أعلاه، شارك فيها سبعة وعشرون متخصصاً في مختلف المجالات المرتبطة بالفلسفة والطب النفسي.


"هذه الموسوعة هي مساهمة مرحب بها أشد الترحاب في الحقل التفاعلي الفلسفي، على عكس التشكيلات الأخرى في هذا الحقل، أنجزت محررنا هذه الموسوعة عملاً يستحق الثناء بحق في جعله كتاباً دراسياً ورفيقاً للطالب، يستحق هذا الكتاب أيضاً اهتماماً كبيراً من العلماء العاملين في هذا المجال أو الجدد فيه".


جورج غراهام:

 أستاذ فلسفة سابق بجامعة ألاباما في برمنغهام وجامعة ويك فورست وجامعة ولاية جورجيا بالولايات المتحدة

شريفة تكين

أستاذة فلسفة مساعدة في قسم الفلسفة والكلاسيكيات في جامعة تكساس، سان أنطونيو.

روبین بلوم.

أستاذة مشاركة في قسم الفلسفة وكلية ليمان بريجز في جامعة ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة.

مصطفى سمير عبد الرحيم:

 طبيب أسنان من العراق مهتم بفلسفة اللغة والعقل.
- صدر له: فتجنشتاين و اليقين" (ترجمة)
- في صحبة الوعي أو موسوعة بلا كويل عن الوعي (ترجمة)

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات