📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب سيكولوجية الجماعات تشكيلها . حراكهـا الإرشـــاد الجمعي PDF

سيكولوجية الجماعات تشكيلها . حراكهـا  الدكتور: نبيل عبد الهادي

سيكولوجية الجماعات  تشكيلها . حراكهـا الإرشـــاد الجمعي
سيكولوجية الجماعات تشكيلها . حراكهـا  الدكتور: نبيل عبد الهادي.

ملخص الكتاب:

يعد تشكيل الجماعات وحراكها من الموضوعات الهامة التي تتصل بحياة الإنسان، لذلك جاء هذا الكتاب معرفا بهذا الموضوع ومحددا له: لاسيما أن الإنسان بعد كائنا اجتماعيا، ولا يستطيع العيش منعزلا بأفكاره ومعتقداته عن الآخرين، ولذلك تعتبر الجماعة، بوتقة هامة لتشكيل الواقع الاجتماعي الثقافي السيكولوجي لأفرادها.

إقرأ أيضا : كتاب سيكولوجيا العلاقات الجنسية PDF 

  وتأكيدا لذلك، جاء هذا الكتاب ليلقي مزيدا من الضوء على هذا الموضوع، واشتمل على عدة وحدات، تعد ذات أهمية في تغطية هذا المجال، الذي يكشف عن العلاقة الجدلية بين تشكيل الجماعات وحراكها من ناحية وأهدافها وتأثيرها على الفرد من ناحية أخرى، كما جاء بأمثلة تطبيقية ودراسات علمية في مجال دمج الجماعات المختلفة، وجاء بخاتمة عامة اشتملت على أهم النتائج والتوصيات.

إقرأ أيضا: كتاب سيكولوجية الشخصية PDF 

 ويعد الكتاب محاولة متواضعة في طبعته الأولى للكشف عن هذا الموضوع، معتمداً على النظريات الاجتماعية، والسيكولوجية وأراء الباحثين واتجاهاتهم في مجال علم الاجتماع والنفس والخدمة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، مستقاة من مصادر ومراجع متنوعة في تفسير الظواهر الاجتماعية.
الرضوان للنشر والتوزيع الملكة الأردنية الهاشمية عمان - الأردن - العبدلي - شارع الملك مين قرب وزارة المالية - مجمع الرضوان  التجاري رقم 118 Psychology
تعليقات