أحدث كتب

تحميل كتاب حياة_تالفة_أزمة_النفس_الحديثة_لـ_تود_سلون.pdf

حياة تالفة أزمة النفس الحديثة_لـ_تود_سلون
حياة تالفة أزمة النفس الحديثة_لـ_تود_سلون

حياة تالفة أزمة النفس الحديثة_لـ_تود_سلون.pdf

 ترجمة عبدالله بن سعيد الشهري 


حياة تالفة:

 لقد أرفدنا التحديث بالمنافع المادية ، ذلك يقال لنا باستمرار كم نحن تعساء؛ فالجريمة والطلاق والانتحار والاكتئاب والقلق في ازدياد. وبينما كان التحديث قوة رئيسية في تشكيل علم النفس من حيث هو تخصص، إلا أنه لا يوجد نقاش يذكر، إن وجد، حول الحداثة في علم النفس. يطرح كتاب "حياة تالفة " تحليلاً قوياً وتقدمياً لتأثير الحداثة في النفس. 

يسلط تود سلون(۱) الضوء على آثار القضايا التي تبدو بعيدة عن حياتنا، ليظهر وقع التصنيع الرأسمالي على الخبرة الشخصية والعلاقات الحميمة.

 وهو يقدم نظرية متكاملة عن الذات في لمجتمع، ويضع تنمية الشخصية في سياق العمليات الاجتماعية التاريخية والحياة اليومية، كما يعرض علم نفس نقدي بديـل يستكشف فهمنا للتحديث واستجابتنا المعقدة له.  

ومما نوقش أيضا الآثار المترتبة على نظرية ما بعد الحداثة، والحلول الجديدة المقترحة لإنهاء المعاناة الجماعية للذات الحديثة.

 قراءة هذا الكتاب واجبة على كل الذين يدرسون علم النفس ويتعاملون معه إلى جانب التخصصات ذات الصلة مثل علمي الاجتماع والسياسة الاجتماعية.

 تود سلون أستاذ مشارك في علم النفس بجامعة تولسا في أوكلاهوما، وهو مساهم رائد في مجال علم النفس الشخصي. من مؤلفاته السابقة : اتخاذ القرار : خداع النفس في خيارات الحياة، لندن : ميثون.

تحميل الكتاب PDF 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-