أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

كتاب تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم.pdf

كتاب تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم.pdf

المقدمة

الانجليزية بدون معلم يقدم هذا الكتاب أسلوبا مميزا وفعالا في تعلم اللغة الانجليزية بشكل عام, ومن خلال هذا الكتاب سيتمكن القاريء من الوصول الى المستوى المناسب في إتقان هذه اللغة وسيغني هذا الكتاب عقل القاريء الكريم بكم ممتاز من المعاني والجمل المفيدة الكثيرة التداول . ويتميز هذا الكتاب بشرحه المبسط للقواعد, حيث سيجد القاريء بساطة وسهولة في قرائة المعلومة وأمثلة واضحة متداولة.

كتاب_تعلم_اللغة_الانجليزية_بدون_معلم.pdf

كتاب تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم.


ينقسم هذا الكتاب الى ثلاث مراحل على النحو التالي:
المرحلة الأولى:
النطق السليم للحروف وأنواعها.
القراءة بشكل سليم.
حفظ المفردات مع التركيز على مهارة القراءة.
المرحلة الثانية:
اساسيات المحادثة من واقع.
التحدث عن نفسه وعن الآخرين وعن الاشياء من حوله.
المرحلة الثالثة:
اساسيات قواعد اللغة.
تركيب جمل قواعدية بسيطة بصورة صحيحة.
كيفية التعامل مع الازمنة البسيطة فى قواعد اللغة وتطبيقها في المحادثة.
أسل الله التوفيق لي ولكم وأرجو من الله أن يجعل في هذا الكتاب الفائدة المرجوة منه , وأن يكون دليلا ومرجعا سهلا بسيطا للقاريء الكريم. والله ولي التوفيق.

الخاتمة

قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) [البيهقي]

أما بعد : يتوقع من القاريء الكريم بعد دراسة هذا الكتاب وحفظه أن يكون قادرا على النطق السليم للحروف وأنواعها, والقراءة بشكل سليم وحافظا لكم ممتاز من المفردات في جميع أمور ومجالات الحياة ومتمكنا من التحدث عن نفسه وعن الاخرين وعن الاشياء من حوله وقادرا على تركيب جمل قواعدية بسيطة بصورة صحيحة.

وأحب في النهاية أن أنوه عن السبب في إتباع هذه الطرق في الكتاب ومدى الجهد الذي أخذه هذا الكتاب حتى وصل بين يدي القاريء بشكله البسيط المتقن, حيث لم يكن من السهل أن أصل الى الطريقة الفعالة لجعل القاريء قادرا من تعلم لغة ما إلا بعد دراسة عدة حالات لطلاب يعانون من صعوبة بالغة في حفظ اللغات وإتقان قواعدها فقمت بتباع عدة أساليب في تعليمهم اللغة, حيث قمت بتقسيم مجموع عة عشرين طالبا الى أربعة مجموعات كل مجموعة تتكون من خمسة طلاب وكان لكل مجموعة أسلوب محدد في التدريس, فتبين أن لكل أسلوب من الأساليب المتبعة سلبياته وإيجابياته فجمعت كل الإيجابيات وجعلتها أسلوبا جديدا قمت بتدريسه لمجموعة من الضعفاء جدا في اللغة فخرجت بنتيجة رائعة وهي أن نسبة ما أستفادته هذه المجموعة من الدروس المعطاة كان مئة بالمئة . أما عن مدى الجهد الذي أخذه هذا الكتاب فأنت وحدك عزيزي القاريء قادرا على الإجابة.

كتاب تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم.pdf

تعليقات