📁 آخر الأخبار

5 طرق لتعزيز حركة المرور والأداء للمدونة

5 طرق لتعزيز حركة المرور والأداء للمدونة

يعد البحث العضوي إلزاميًا لجذب عدد كافٍ من الزيارات إلى موقع الويب. يرغب أصحاب الأعمال في إبقاء الموقع في صفحة نتائج محرك البحث وجذب المزيد من العملاء. يعد تحسين منشور مدونتك هو أفضل ممارسة لتحسين محركات البحث على الصفحة. من المهم العثور على عنوان صفحة فردي. يرغب أصحاب مواقع الويب في الإنشاء باستخدام البروتوكول والمجال.


5 طرق لتعزيز حركة المرور والأداء للمدونة
5 طرق لتعزيز حركة المرور والأداء للمدونة


تتم إضافة عناصر إضافية إلى منشور مدونتك استنادًا إلى بنية الصفحة والموقع.  يمكنك الاهتمام بتحسين مشاركة مدونتك لتعزيز الرؤية والتصنيف.

تقنيات لتحسين منشور مدونتك:

يحتاج مالكو الموقع إلى اتباع أفضل التقنيات عند تحسين مشاركة المدونة. يقدم لك خبير التسويق الرقمي إرشادات بسيطة ويحسن قسم مدونتك دون أي مشكلة.

1. اجعل عنوان URL للمدونة قابلاً للقراءة من قبل الجميع

يقوم مالكو المواقع بإنشاء عنوان URL للمدونة يمكن قراءته بواسطة محركات البحث والقراء بسهولة. يعمل محرك البحث كقارئ لقراءة كلمات URL لفهم الصفحة. يجب عليك منع استخدام عنوان URL الذي تم إنشاؤه ديناميكيًا وتخصيصه لتحقيق الفهم الكامل للهدف والمحتوى. يحاول مالكو المواقع إنشاء عناوين URL مخصصة لكل صفحة يفهمها محرك البحث.

2. فرز المحتوى

يعطي مالكو الموقع الأولوية لتحسين مشاركة المدونة وتقديم المعلومات بدقة إلى القراء ومحركات البحث. يشير محرك البحث إلى صفحة ويب في المجلد الجذر كأفضل محتوى ويرتبها على الصفحات الأخرى، ويصنف عناوين URL بشكل مناسب لتحديدها وعرضها في نتيجة بحث. ونتيجة لذلك، يحصل عنوان URL على دفعة مثالية في صفحة نتائج محرك البحث.

3. تجنب استخدام الأحرف الكبيرة في عنوان URL للمدونة

لا يمكنك مطلقًا إضافة أحرف كبيرة في عنوان URL مما يربك محرك البحث والقراء ويمنعهم من الوصول إلى الصفحة. ويجعلهم من الصعب أن نفهم. يفضل مالكو الموقع الواصلات لأسباب مختلفة. عند تحسين منشور المدونة، يكون من السهل فصل الكلمات. تريد روبوتات محركات البحث قراءة الواصلات وليس الشرطة السفلية. يجب عليك تطبيق مثل هذه القاعدة للحصول على فرصة مثالية للحصول على مرتبة عالية.

4. بناء الروابط – ماذا يعني ذلك؟

بناء الروابط ليس سوى ممارسة الحصول على روابط لموقعك من مواقع أخرى. بمعنى آخر، إنها عملية ربط المواقع الأخرى بموقعك على الويب. في SEO، تسمى هذه الروابط بالروابط الخلفية. طالما أنك تحصل على روابط خلفية من مواقع ويب عالية الجودة، فهذا يوفر السلطة لموقعك على الويب، ويساعد في الحصول على مرتبة أعلى في SERPs.

من الضروري التفكير في بناء الروابط لتحقيق هوية العلامة التجارية ومصداقيتها عند بناء استراتيجية تحسين محركات البحث. يهتم جميع أصحاب الأعمال والمسوقين ببناء روابط لزيادة حركة المرور وزيادة سلطة مواقعهم على الويب. عادةً ما تقوم محركات البحث بالوصول إلى الروابط للزحف إلى الويب. سيقومون بفهرسة الروابط بين الصفحات الفردية على موقعك. ثم يقومون بالزحف إلى الروابط بين مواقع while.

أنواع مختلفة من الروابط

فيما يلي الفئات الثلاث المهمة من الروابط التي يجب الوصول إليها بشكل صحيح على الموقع المُحسّن جيدًا.

الروابط الداخلية

وهو عبارة عن رابط من موقعك إلى صفحات أخرى على موقعك. فهو يساعد في تقليل معدل الارتداد ويزيد من التفاعل والوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع.

الروابط الخلفية

إنها ليست سوى روابط من مواقع أخرى إلى موقعك. إنه يشير لمحركات البحث مثل Google إلى أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على محتوى القيمة. إنه يجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك ويزيد من سلطة المجال الخاص بك.

روابط خارجية

الروابط الخارجية هي الروابط من موقعك إلى مواقع الويب ذات المحتوى عالي الجودة والقيمة. فهو يساعد في بناء علاقة مع الشركة التي تحتل مرتبة أعلى في محركات البحث. ونتيجة لذلك، ستضيف بسهولة مصداقية إلى المحتوى الخاص بك وموقعك.

من الأسهل للغاية إضافة روابط خارجية وداخلية إلى المحتوى الخاص بك. ولكن، من الصعب بعض الشيء بالنسبة للشركات عبر الإنترنت أن تقوم ببناء الروابط الخلفية بشكل صحيح. 

5. استراتيجيات بناء الروابط لمشاركات المدونة

لنفترض أن لديك جزءًا جيدًا من المحتوى، ولكن موقعك جديد تمامًا ولم يكتسب قدرًا كبيرًا من السلطة بعد. الآن، ما الذي ستفعله لجعل موقعك في أعلى قائمة نتائج البحث (SERPs). الطريقة الوحيدة لمساعدة محركات البحث في رؤية موقع الويب الخاص بك على أنه أكثر موثوقية هي الحصول على روابط من مواقع ويب جديرة بالثقة. يجب أن تكون أكثر حذراً في بناء الروابط لتجنب المتاعب المحتملة.

تذكر أن الروابط الخلفية توفر ثقة كافية لموقعك على الويب. هل تعلم أن الصفحات التي تحتوي على المزيد من الروابط الخلفية غالبًا ما تحتل مرتبة أعلى؟ لذلك، من الضروري تطوير محتوى عالي الجودة يستحق الارتباط به والوصول إلى استراتيجيات بناء الروابط الفعالة للحصول على المزيد من الروابط الخلفية.

يجب عليك بذل ما يكفي من الجهد للحصول على روابط عالية الجودة. بمجرد أن تبدأ عملية بناء الروابط، سوف تحصل لاحقًا على ميزة أكبر على المنافسين. فيما يلي الأسباب التي تجعل بناء الروابط مهمًا ومفيدًا.

تعليقات