أحدث كتب

أفضل 10 مواقع لتعلم الاطفال والمبتدئين اللغة الإنجليزية

أفضل 10 مواقع لتعلم الاطفال والمبتدئين اللغة الإنجليزية

أفضل 10 مواقع لتعلم الاطفال والمبتدئين اللغة الإنجليزية
أفضل 10 مواقع لتعلم الاطفال والمبتدئين اللغة الإنجليزية 

المقدمة

 لم يعد يعتبر رفاهية، بل أصبح ضرورة يجب على الوالدين الاهتمام بها. ففي المناهج الدراسية وفي الحياة العملية، يحتاج الأطفال إلى ممارسة اللغة الإنجليزية أو على الأقل أن يكونوا على دراية وفهم بها. وقد أظهرت الدراسات أن الأطفال لديهم القدرة على تعلم لغات جديدة بشكل أفضل كلما بدأوا في سن صغيرة. وعلاوة على ذلك، أصبح العالم أصغر بسبب التواصل الرقمي، ويتفاعل الأطفال مع الناس في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.

ومن هنا، توفر العديد من المواقع على الإنترنت موارد مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، وبناء على ذلك، اخترنا أفضل 10 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. ستساعد هذه المواقع طفلك على بناء أساس قوي لفهم اللغة الإنجليزية واستيعابها.

1- موقع Duolingo

يُعَدُّ موقع Duolingo من بين أكثر المواقع شهرةً لتعليم اللغات، وخاصةً اللغة الإنجليزية لكلاً من الأطفال والكبار. ويتميز تطبيق Duolingo للجوال بطريقة تعليمٍ رائعةٍ تشبه اللعب، بالإضافة إلى نظام النقاط الذي يتميز به التطبيق بشكل كبير. فعندما تُجيب على سؤالٍ بطريقةٍ صحيحةٍ، يتمنح لك نقاط، والعكس صحيح.

⇐ر ابط الموقع :

Duolingo   

 

2- موقع PBS

موقع PBS  يستحق الأمر قضاء بعض الوقت في البحث في جميع الموارد التفاعلية المتاحة على موقع Duolingo. يتضمن الموقع مواردًا مثل مسابقات الكتابة، ومقاطع الفيديو، والتطبيقات، والموارد الرقمية للمعلمين، مما يضمن عدم ملل الأطفال بسبب توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج التعليمية والألعاب الناطقة باللغة الإنجليزية على الموقع.

⇐ر ابط الموقع :

   PBS


3-موقع Kids Activities Online

قدم موقع Kids Activities Online مئات الموارد المجانية من أوراق العمل والأنشطة والألعاب التعليمية لتعليم الأطفال الصغار اللغة الإنجليزية بطرق ممتعة ومسلية.

يحتوي الموقع أيضا على قسم مميز جدًا لتعليم الأطفال الصوتيات والنطق الصحيح من خلال فيديوهات تفاعلية وموارد مجانية لتعليم الأطفال نطق الحروف بطريقة صحيحة (كورس جولي فونكس Jolly Phonics)

سلسلة فيديوهات تعليمية لشرح كورس جولي فونيكس Jolly Phonics للأطفال 

كما أن الموقع يشمل أوراق عمل مجانية و فلاش كارد تعليمي للأطفال في الموضوعات التالية:
مبادئ الرياضيات، ألعاب الرياضيات، ألعاب الحروف الانجليزية ، فنون اللغة الإنجليزية، ألعاب التلوين، ألعاب الحيوانات والطبيعة، ألعاب تعليم الكلمات الاساسية في اللغة الانجليزية ، ألعاب العقل، ألعاب المنطق، ألعاب الذاكرة، ألعاب المتاهة، و ألعاب مناسبة لمرحلة ما قبل المدرسة.

⇐ر ابط الموقع :

Kids Activities Online

4- موقع LiveMocha:

بصفته أكبر مجتمع لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في العالم، يدمج موقع Livemocha

بين أساليب التعلم التقليدية والتفاعل مع متحدثي اللغة الأم من جميع أنحاء العالم. يُطلب من المتعلمين التدرب على الكتابة والتحدث باللغة الجديدة. ومع ذلك، يجب على الآباء مراقبة الأطفال الذين يستخدمون LiveMocha لضمان تحصيل أقصى استفادة من الموقع.

⇐ر ابط الموقع :

LiveMocha 

5- موقع British Council

تقدم الدورات التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية من المجلس الثقافي البريطاني تصنيفًا للمتعلمين ويشمل الأطفال والمراهقين والبالغين والمهنيين وأولئك الذين يستعدون لاختبار IELTS. يمكن تدريس الأطفال اللغة الإنجليزية من خلال موقع المجلس الثقافي البريطاني المخصص للغة الإنجليزية، كما أن صفحاتهم على فيسبوك تعد مصادر تعليمية ممتعة للغاية بين المواقع المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية.

⇐ر ابط الموقع :

 British Council


6- موقع LearnEnglish Kids:

يمكن للمتحدثين الأصليين للصينية والعربية والروسية والفرنسية والإسبانية تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة أكبر من خلال موقع LearnEnglish Kids الذي تم إنشاؤه من قبل المجلس الثقافي البريطاني. يتضمن الموقع العديد من الألعاب والقصص والموارد الأخرى التي تساعد الأطفال على تعلم وممارسة اللغة الإنجليزية بصورة ممتعة. يتوفر الموقع كبوابة للغات المذكورة، مما يجعل تعلم اللغة الإنجليزية أكثر سهولة للمتحدثين الأصليين لهذه اللغات.

⇐ر ابط الموقع :

LearnEnglish Kids 

7- موقع Scholastic

يعد موقع Scholastic واحدًا من أكثر المواقع التعليمية الفريدة والملائمة للأطفال. يوفر الموقع أنشطة تعليمية مصممة حسب مستوى الصف، ويمكن للأطفال من مرحلة ما قبل الروضة حتى المدرسة الثانوية الاستفادة منها والاستمتاع بها بأسلوب شيق ومرن.

⇐ر ابط الموقع :

 Scholastic

8- موقع National Geographic Kids

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع المناسبة للصغار لجذب المستكشف الصغير في منزلك. فيحتوي الموقع على العديد من التجارب العلمية وصور للطبيعة ومعلومات للتعرف على البلدان الأخرى. وغيرها الكثير من المصادر التي تفيد في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال. ويتم ذلك من خلال بث مقاطع فيديو قصيرة تنقل المعلومات للطفل باللغة الإنجليزية بطريقة مبتكرة لتنمي ذكائه وتطور لغته في فترة قصيرة.

⇐ر ابط الموقع :

National Geographic Kids


9- موقع Fun Brain

يقدم موقع Fun Brain أكثر من 100 نشاط تفاعلي لمساعدة الأطفال في تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، بدءًا من مرحلة ما قبل المدرسة وصولًا إلى الصفوف المتقدمة. يحتوي الموقع أيضًا على مجموعة متنوعة من الكتب التي يمكن للأطفال قراءتها مباشرة على الموقع، مثل “يوميات طفل ويمبي”.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر جميع الألعاب المتاحة على الموقع آمنة للأطفال، وتشجع الأطفال على استخدام لوحة المفاتيح والماوس، حتى يتعلموا كيف يكونوا مستقلين على الحاسوب.

⇐ر ابط الموقع :

 Fun Brain

 

10- موقع Starfall

يعود تاريخ موقع Starfall على الإنترنت إلى عام 2002، ويوفر الآن ألعابًا وأنشطة تعليمية تغطي الرياضيات والقراءة والكتابة والموسيقى للأطفال من صف ما قبل الروضة حتى الصفوف المتقدمة.

يمكن لهذا الموقع مساعدة الأطفال على تعلم القراءة والكتابة والنطق بطريقة ممتعة وتأسيسهم بشكل جيد. كما يمكن للتطبيق أن يساعد الأطفال على تعلم الكثير من الأسماء الأساسية مثل الحيوانات والنباتات وأعضاء الجسم ووسائل المواصلات وغيرها.

⇐ر ابط الموقع :

Starfall


أفضل 10 مواقع تعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

1- موقع Duolingo

2- موقع PBS

3-موقع Kids Activities Online

4- موقع LiveMocha:

5- موقع British Council: 

6- موقع LearnEnglish Kids:

7- موقع Scholastic

8- موقع National Geographic Kids

9- موقع Fun Brain

10- موقع Starfal

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-