أحدث كتب

كيف تستفيد من بنترست Pinterest لزيادة زوار موقعك أو مشروعك؟

كيف تستفيد من بنترست لزيادة زوار موقعك أو مشروعك؟

كيف تستفيد من بنترست لزيادة زوار موقعك أو مشروعك؟
كيف تستفيد من بنترست لزيادة زوار موقعك أو مشروعك؟

هل تبحث عن طريقة فعالة وسهلة للترويج لموقعك أو مشروعك على الإنترنت؟ هل تريد أن تصل إلى جمهور واسع ومهتم بما تقدمه من محتوى أو منتجات أو خدمات؟ إذا كانت إجابتك نعم، فعليك أن تنتبه إلى برنامج بنترست، وهو محرك بحث بصري يمكنك من اكتشاف ومشاركة الأفكار المبتكرة في مختلف المجالات والاهتمامات. في هذه المقالة، سأشرح لك كيفية استخدام بنترست بشكل جيد وذكي لزيادة زوار موقعك أو مشروعك بطريقة حقيقية ومجانية. هل تريد أن تعرف كيف؟ تابع معي هذه المقالة لتكتشف الخطوات السهلة والفعالة.

ما هو بنترست ولماذا يجب عليك استخدامه؟

بنترست هو محرك بحث بصري يتيح للمستخدمين اكتشاف وحفظ ومشاركة الأفكار لمختلف المواضيع والاهتمامات. يمكنك في بنترست إنشاء لوحات (boards) تضم صورا (pins) تعبر عن ما تحب أو تريد تعلمه أو تجربته. كما يمكنك متابعة لوحات وصور المستخدمين الآخرين والتفاعل معهم.

بنترست هو أيضا أداة قوية للتسويق والترويج لمشاريعك ومواقعك. فبنترست يحتوي على ملايين المستخدمين النشطين شهريا والذين يبحثون عن الأفكار والحلول والمنتجات في مختلف المجالات. لذلك، إذا كنت تريد أن تصل إلى جمهور واسع ومهتم بما تقدمه، فعليك أن تستغل بنترست بشكل جيد وذكي.

كيف تصمم صورا جذابة ومناسبة لبنترست؟

أول خطوة في استخدام بنترست هي تصميم صورا تعبر عن محتوى مقالتك أو صفحتك أو متجرك. هذه الصور هي التي ستجذب انتباه المستخدمين وستدفعهم إلى النقر عليها وزيارة موقعك. لذلك، يجب أن تكون صورك ذات جودة عالية ومقاسات مناسبة وألوان متناسقة وعناوين واضحة ومغرية.

لتصميم صور لبنترست، يمكنك استخدام برامج مثل كانفا، وهو برنامج مجاني وسهل الاستخدام يحتوي على العديد من القوالب والخيارات لإنشاء صور احترافية. يمكنك في كانفا اختيار قالب صورة بمقاسات مناسبة لبنترست (735 × 1102 بكسل) وتعديله بحسب رغبتك. كما يمكنك تحميل الصورة مباشرة من كانفا إلى بنترست بضغطة زر واحدة.

هذا مثال على صورة مصممة بواسطة كانفا لمقالة عن كيفية تحديث الايفون:

!صورة مصممة بواسطة كانفا لمقالة عن كيفية تحديث الايفون

لتصميم صور جذابة ومناسبة لبنترست، يمكنك اتباع هذه النقاط الرئيسية:

  • اختر صورة ذات جودة عالية ومقاسات مناسبة لبنترست (735 × 1102 بكسل).
  • استخدم ألوان متناسقة وملفتة للنظر.
  • اكتب عنوانا واضحا ومغريا يلخص محتوى مقالتك أو صفحتك أو متجرك.
  • أضف شعارك أو اسم موقعك أو علامتك التجارية إلى الصورة.

كيف تكتب وصفا موجزا ومفيدا لصورتك؟

ثاني خطوة في استخدام بنترست هي كتابة وصف لصورتك يشرح ما تحتويه أو ما ترمز إليه. هذا الوصف هو الذي سيساعد محرك البحث في بنترست على فهم موضوع صورتك وتصنيفها في الفئة المناسبة. كما سيساعد القارئ في معرفة المزيد عن محتوى مقالتك أو صفحتك أو متجرك وتحفيزه على زيارتها.

لكتابة وصف موجز ومفيد لصورتك، يمكنك اتباع هذه النصائح:

  • ابدأ وصفك بسؤال أو عبارة تلفت انتباه القارئ وتثير فضوله. مثلا: “هل تعلم أنه يمكنك تحديث الايفون بسهولة وبدون كمبيوتر؟”
  • استخدم الكلمات الرئيسية التي تتعلق بموضوع مقالتك أو صفحتك أو متجرك. 

خاتمة

في هذه المقالة، تعلمنا كيف يمكننا استخدام بنترست بشكل جيد وذكي لزيادة زوار موقعنا أو مشروعنا. رأينا كيف يمكننا تصميم صور جذابة ومناسبة لبنترست، وكيف يمكننا كتابة وصف موجز ومفيد لصورتنا، وكيف يمكننا استخدام الكلمات الرئيسية والهاشتاغات لتحسين محركات البحث. كما شاهدنا مثالا عمليا على كيفية تطبيق هذه الخطوات على مقالة عن كيفية تحديث الايفون.

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة وملهمة لك. ندعوك إلى تجربة بنترست ومشاركة أفكارك ومشاريعك مع الملايين من المستخدمين النشطين. لا تنسى أن تزور موقعنا لمعرفة المزيد عن التسويق الرقمي والتكنولوجيا. شكرا لك على قراءة هذه المقالة ونتمنى لك التوفيق. 

قد يهمك أيضا قراءة:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-