أحدث كتب

كيفية بدء مدونة وكسب المال من التدوين

كيفية بدء مدونة وكسب المال من التدوين

كيفية بدء مدونة وكسب المال من التدوين
كيفية بدء مدونة وكسب المال من التدوين

مقدمة :

إذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة ومربحة لمشاركة شغفك وخبرتك مع العالم ، فقد ترغب في بدء مدونة. التدوين هو نشاط مبدع ومجزي يمكنك من خلاله إنشاء محتوى مفيد وجذاب لقرائك ، وبناء وجود على الإنترنت ، وتحويل هوايتك إلى مصدر دخل. في هذه المقالة ، سنشرح لك كيفية بدء مدونة وكسب المال منها ، بغض النظر عن مستوى خبرتك. 

إذا كنت قد قرأت بعض المقالات حول الأعمال التجارية عبر الإنترنت ومقالات "كسب المال من المنزل"، فمن المحتمل أن يقترحوا عليك بدء موقع الويب الخاص بك أو مدونتك. في حين أن معظم الناس يتخذون ذلك كهواية، فإن آخرين يبدأون مواقعهم الإلكترونية الخاصة كوسيلة لكسب المال. هل تريد أن تبدأ مدونتك الخاصة؟ فيما يلي دليل قصير لمساعدتك على القيام بذلك، والقيام بذلك بشكل جيد!.

سنغطي كل شيء من اختيار منصة التدوين المناسبة ، إلى تصميم موقع الويب الخاص بك ، إلى ترويج مدونتك وتحقيق الدخل منها. هل أنت مستعد لبدء رحلتك في التدوين؟ هيا بنا نبدأ.

بالمناسبة، لا تحتاج إلى أن تكون ماهرًا في التكنولوجيا لإنشاء مدونة. فقط استمر في قراءة هذا الدليل هنا لمعرفة المزيد! (بالمناسبة، سأستخدم المصطلحين "blog" و"website" بالتبادل في هذه المقالة.)

كيفية بدء مدونة (blog):

الخطوة 1: اختر منصة التدوين

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى اختيار منصة التدوين، والمواقع التي ستبدأ فيها مدونتك. هناك أكثر من 400 مليون مدونة في العالم ، ويتم استضافة الكثير منها على منصات التدوين المجانية. إذا كنت تريد بدء التدوين، فهذه بعض من أفضل المواقع للمبتدئين.

WordPress – يعد هذا أحد أفضل الأماكن للبدء، خاصة إذا كنت تريد أن تجعل مدونتك عملاً مستضافًا ذاتيًا في وقت لاحق.

Blogger – واحدة من أقدم منصات التدوين وأكثرها ملائمة للمبتدئين. هذا واحد يسمح بالإعلانات.

Tumblr – يبدو هذا مشابهًا لـ Twitter وهو رائع إذا كنت تحب نشر الصور والصور.

LiveJournal – أحد مواقع المدونات الأقدم، لذا فهو قوي جدًا.

Weebly – إذا كنت تريد موقع ويب قابلاً للتخصيص، فهذا الموقع يسمح لك بسحب وإفلات النص أو الصور أو العناصر الأخرى حتى تتمكن من جعل مدونتك تبدو بالطريقة التي تريدها تمامًا.

هناك العديد من المواقع الإلكترونية ولكن هذه هي المواقع التي أوصي بها حاليًا. يمكنك النقر فوق هذه الروابط أعلاه ومعرفة نظام التدوين الذي تريد استخدامه واختياره. لاحظ أن معظمها لن يسمح بالإعلانات، لذا قد يكون تحقيق الدخل أمرًا صعبًا. إذا كنت لا تزال غير متأكد، فما عليك سوى البحث عن "أفضل منصات المدونات" لقراءة ما يوصي به الآخرون. أنا شخصياً أوصي بـ WordPress إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة احترافية مستضافة ذاتيًا لاحقًا. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام موقع ويب مجاني ولكنك لا تزال قادرًا على كسب المال منه، فاستخدم المدون بدلاً من ذلك.

الخطوة 2: التسجيل

ستحتاج جميع منصات التدوين تقريبًا إلى عنوان بريد إلكتروني، ويمكن لبعضها، مثل المدون، الاتصال بمعرف Google الخاص بك، لذا فإن حساب Gmail سيساعد كثيرًا. يمكنك أيضًا استخدام هذا الحساب لأداة مخطط الكلمات الرئيسية في AdWords، وAdSense، وأدوات مشرفي المواقع، والكثير من الأدوات الأخرى، لذلك أوصي به حقًا. (ملاحظة: إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android، فمن المرجح أن يكون لديك بالفعل حساب Google من متجر Google Play.)

بمجرد اختيار منصة التدوين، كل ما عليك فعله هو النقر على أزرار التسجيل الموجودة على صفحتهم الرئيسية! ستجده عادةً في الجزء العلوي الأيمن من موقع الويب بالقرب من زر تسجيل الدخول (أو في الأمام والوسط إذا كنت على صفحته الرئيسية). لاحظ أن زر التسجيل يختلف لكل موقع ويب. سيقول البعض "ابدأ"، أو "أنشئ مدونتك"، أو "ابدأ مدونة"، أو أي شيء آخر.

انقر فوقها وقم بتسجيل معلوماتك: اسم المستخدم، وكلمة المرور (احفظ كلمة المرور الخاصة بك ولا تكتبها أبدًا!)، واسم موقع الويب الذي تريد استخدامه، والمزيد.

كن حذرًا : في كثير من الأحيان، لا يمكنك تغيير اسم موقع الويب الخاص بك أو مدونتك بعد التسجيل ، لذا فكر جيدًا في اسم موقع الويب الذي تريد استخدامه لأنك ستستخدمه لفترة طويلة.

الخطوة 3: قم بتأكيد حسابك وابدأ التدوين!

بعد التسجيل، ستحتاج عادةً إلى تأكيد الحساب على عنوان بريدك الإلكتروني. سيرسلون عادةً بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط تأكيد، وستحتاج إلى النقر فوقه لتنشيط حساب مدونتك. قد تحتاج إلى الانتظار بضع دقائق والتحقق من مجلد "البريد العشوائي" أو "البريد العشوائي" في بريدك الإلكتروني تحسبًا لذلك. بعد تأكيد حسابك، يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول والبدء في إعداد مدونتك. اختر موضوعًا جيدًا، وقم بتحميل الصور، وإنشاء فئات وقوائم، وما إلى ذلك. لا تحتاج إلى تغيير كل شيء مرة واحدة، يمكنك تعلم مدونتك وتحسينها مع تقدمك.

تحذير : لا تستخدم مطلقًا الصور التي قمت بتنزيلها للتو من الإنترنت لمدونتك، حتى الصور التي "عثرت عليها للتو على Google". وذلك لأن أشخاصًا آخرين قد يمتلكون حقوق الطبع والنشر لتلك الصور، وإذا استخدمتها دون إذن، فقد تتم مقاضاتك بآلاف الدولارات . استخدم الصور التي التقطتها بنفسك، أو استخدم صور CC0 أو "ترخيص المشاع الإبداعي" بدلاً من ذلك، مثل تلك الموجودة في موقع Pixabay.com.

ملخص خطوة بخطوة:

فكر في اسم مدونتك/موقعك الإلكتروني.

اختر منصة التدوين وقم بالتسجيل.

قم بتأكيد الحساب على بريدك الإلكتروني إذا لزم الأمر.

قم بتسجيل الدخول إلى مدونتك وابدأ في التخصيص.

ابدأ التدوين!

خاتمة :

لقد تعلمت في هذه المقالة كيفية بدء مدونة وكسب المال منها بخطوات بسيطة وسهلة. نأمل أن تكون قد استفدت من نصائحنا وأن تكون متحمسًا لبدء مدونتك الخاصة. التدوين هو طريقة رائعة لمشاركة شغفك وخبرتك مع العالم ، والتواصل مع الآخرين ، والاستمتاع بالإبداع. كما أنه يمكن أن يكون مصدرًا مستدامًا ومربحًا للدخل ، إذا اتبعت الاستراتيجيات المناسبة. لا تنسَ أن تكون متسقًا وملتزمًا بنشر محتوى عالي الجودة ومفيد لقرائك ، وأن تستخدم القنوات المختلفة لترويج مدونتك وزيادة حركة المرور. والأهم من ذلك ، استمتع بعملية التدوين وتعلم من تجاربك. نتمنى لك التوفيق في رحلتك في التدوين. شكرًا لقراءتك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-