أحدث كتب

فن قراءة العقول: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين _ هينريك فيكسيوس

فن قراءة العقول: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين _ هينريك فيكسيوس

فن قراءة العقول هينريك فيكسيوس
فن قراءة العقول: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين _ هينريك فيكسيوس

الكتاب من تأليف هينريك فيكسيوس، عالم عقلي سويدي ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية.

الكتاب يعلم القارئ كيفية قراءة وفهم أفكار ومشاعر الآخرين باستخدام المهارات القائمة على علم النفس، مثل التواصل غير اللفظي، وقراءة لغة الجسد، واستخدام التأثير النفسي.

الكتاب يشرح كيفية استخدام هذه المهارة لبناء شبكة ناجحة وتحقيق الأهداف الشخصية والمهنية.

الكتاب يحتوي على معلومات وقصص وتمارين ونصائح عملية لتطوير قدرة القراءة العقلية.


الفصل الأول: ما هي قراءة العقول ولماذا هي مهمة؟

في هذا الفصل، يعرّف الكاتب مفهوم قراءة العقول بأنه القدرة على التنبؤ بما يفكر فيه ويشعر به الآخرون.

يشير الكاتب إلى أن قراءة العقول هي مهارة طبيعية وبديهية تمتلكها جميع الكائنات الحية الاجتماعية، وأنها تلعب دوراً حاسماً في البقاء والتكيف والتعاون.

يبين الكاتب أن قراءة العقول تساعدنا على فهم النفس والآخرين، وتحسين العلاقات والتواصل والتفاوض والتأثير والقيادة والابتكار.

يحذر الكاتب من أن قراءة العقول ليست دقيقة بنسبة 100%، وأنها قد تقودنا إلى الخطأ والسوء فهم والتحيز والتناقض.

ينصح الكاتب بتطوير قراءة العقول بشكل مستمر ومنهجي، واستخدامها بحكمة وأخلاق.


الفصل الثاني: كيف نقرأ العقول باستخدام التواصل غير اللفظي؟

في هذا الفصل، يشرح الكاتب كيفية قراءة العقول باستخدام التواصل غير اللفظي، أي الإشارات والحركات والأصوات التي تنقل المعنى دون الكلام.

يقسم الكاتب التواصل غير اللفظي إلى خمسة عناصر رئيسية: الوجه، العينين، الجسد، الإيماءات، والصوت.

يوضح الكاتب كيفية تفسير تعابير الوجه وحركات العينين ولغة الجسد والإيماءات والصوت لمعرفة ما يفكر فيه ويشعر به الآخرون.

ينبه الكاتب إلى أن التواصل غير اللفظي يختلف باختلاف الثقافات والسياقات والأشخاص، وأنه يجب مراعاة هذه الاختلافات عند قراءة العقول.

يقدم الكاتب بعض النصائح والتمارين لتحسين قدرتنا على قراءة التواصل غير اللفظي، مثل ممارسة المراقبة والاستماع والتقليد والتجريب.


الفصل الثالث: كيف نقرأ العقول باستخدام التأثير النفسي؟

في هذا الفصل، يبين الكاتب كيفية قراءة العقول باستخدام التأثير النفسي، أي القدرة على تغيير أفكار ومشاعر وسلوكيات الآخرين.

يذكر الكاتب ستة مبادئ أساسية للتأثير النفسي، وهي: المبادلة، الالتزام والاتساق، السلطة والسمعة، الإعجاب والتشابه، الندرة والحصرية، والتوافق الاجتماعي.

يوضح الكاتب كيفية استخدام هذه المبادئ لقراءة العقول والتأثير عليها، مع ذكر أمثلة وقصص ولوائح وخطط عمل.

يحذر الكاتب من أن التأثير النفسي ليس سحراً أو تلاعباً، وأنه يجب استخدامه بمسؤولية وأخلاق، وأنه يمكن مقاومته والتغلب عليه.

يقدم الكاتب بعض النصائح والتمارين لتحسين قدرتنا على قراءة التأثير النفسي، مثل ممارسة الإقناع والاستجابة والتعلم والتقييم.

الفصل الرابع: كيف نقراء العقول في مواقف مختلفة؟

  • في هذا الفصل، يطبق الكاتب ما تعلمناه في الفصول السابقة على مواقف مختلفة، مثل العمل، والتعليم، والحب، والصداقة، والأسرة.
  • يبين الكاتب كيفية استخدام قراءة العقول لتحسين أدائنا وتطوير مهاراتنا وزيادة ثقتنا وسعادتنا في هذه المواقف.
  • يعطي الكاتب بعض الأمثلة والحالات والتحديات والحلول المتعلقة بقراءة العقول في كل موقف..
  • ينصح الكاتب بأن نكون مرنين ومتكيفين ومستعدين للتغيير والتعلم من خلال قراءة العقول.
  • يقدم الكاتب بعض النصائح والتمارين لتحسين قدرتنا على قراءة العقول في مواقف مختلفة، مثل ممارسة التعاطف والتفكير النقدي والإبداعي والتخطيط والتنفيذ.

الفصل الخامس: كيف نقراء العقول في المستقبل؟

  • في هذا الفصل، ينظر الكاتب إلى المستقبل ويتساءل عن تأثير التكنولوجيا والعلوم على قراءة العقول.
  • يتناول الكاتب بعض الأسئلة والتحديات والفرص المتعلقة بقراءة العقول في عصر الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط والواقع الافتراضي الاجتماعي والواقع الافتراضي الحسي والواقع الافتراضي العاطفي والواقع الافتراضي الروحي.
  • يشرح الكاتب كيفية استخدام قراءة العقول للتكيف مع هذه التغيرات والاستفادة منها.
  • يحذر الكاتب من أن قراءة العقول قد تواجه بعض المخاطر والتهديدات في المستقبل، مثل خسارة الخصوصية والهوية والحرية والإنسانية.
  • يقدم الكاتب بعض النصائح والتمارين لتحسين قدرتنا على قراءة العقول في المستقبل، مثل ممارسة الوعي والتأمل والتوازن والقيم والمسؤولية.

لمحة عن الكتاب:

 يعتبر فن قراءة العقل من تأليف Henrik Veccius كتابًا رائعًا يستكشف تعقيدات الفكر والسلوك البشري.  هذا الكتاب هو دليل شامل لفن العقلية ، والذي يتضمن استخدام تقنيات مختلفة لقراءة عقول الناس والتنبؤ بأفكارهم وأفعالهم.

 المؤلف ، Henrik Veccius ، خبير في مجال العقلية وقد قام بتدريس الفن وتدريسه لسنوات عديدة.  يشارك في هذا الكتاب معرفته وخبرته ، ويقدم رؤى حول التقنيات التي يستخدمها علماء النفس لقراءة العقول والتأثير على سلوك الناس وخلق الأوهام التي تترك الجمهور مندهشًا.


 ينقسم فن قراءة العقل إلى عدة فصول ، يركز كل منها على جانب مختلف من العقلية.  يقدم الفصل الأول للقارئ أساسيات العقلية ، بما في ذلك الأنواع المختلفة من العقلية والتقنيات التي يستخدمها العقليون لخلق الأوهام.  تتعمق الفصول اللاحقة في موضوعات محددة ، مثل لغة الجسد ، والاقتراح ، والتنويم المغناطيسي.

 من أكثر أقسام الكتاب إثارة للاهتمام الفصل الخاص بالقراءة الباردة ، وهو فن استخدام الإشارات والملاحظة النفسية لعمل تنبؤات دقيقة حول شخصية الشخص واهتماماته ورغباته.  يقدم Veccius نصائح عملية وتمارين يمكن للقراء استخدامها لتطوير مهارات القراءة الباردة.


 قسم آخر قيِّم من الكتاب هو الفصل الخاص بالاقتراح ، والذي يستكشف قوة الاقتراح وكيف يمكن استخدامه للتأثير على سلوك الناس.  يشرح Veccius التقنيات المختلفة التي يستخدمها العقليون لزرع الاقتراحات في أذهان الناس وخلق وهم الإرادة الحرة.
 بشكل عام ، يعد كتاب The Art of Mind Reading كتابًا رائعًا يقدم نظرة عامة شاملة عن فن العقلية.  سواء كنت متخصصًا في التفكير أو مجرد فضول حول هذا الموضوع ، فإن هذا الكتاب هو مصدر ممتاز سيعلمك أسرار هذا الفن الغامض والمثير للاهتمام.

هذا هو نهاية مقالتي بالعناوين عن كتاب فن قراءة العقول لهينريك فيكسيوس. أتمنى أن تكون مفيدة وممتعة لك. إذا كنت تريد قراءة الكتاب بالكامل، يمكنك تحميله من هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-