أحدث كتب

8 نصائح لفهرسة موقعك بشكل أسرع على جوجل

8 نصائح لفهرسة موقعك بشكل أسرع على جوجل

8 نصائح لفهرسة موقعك بشكل أسرع على جوجل
8 نصائح لفهرسة موقعك بشكل أسرع على جوجل

مقدمة:

فهرسة موقعك على جوجل هي عملية جعل صفحات موقعك الإلكتروني مرئية وقابلة للبحث على محرك البحث الأشهر في العالم. فهرسة موقعك بشكل أسرع يعني أن جوجل سيكتشف ويعرض محتواك للمستخدمين بسرعة أكبر، مما يزيد من فرصك في الحصول على زيارات وتحويلات ومبيعات. لكن كيف يمكنك تسريع فهرسة موقعك على جوجل؟ هل هناك طرق مجربة وفعالة للقيام بذلك؟ في هذا المقال، سنقدم لك 8 نصائح عملية وسهلة التطبيق لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف.

لقد قمت للتو بنشر مقال جديد على مدونتك أو صفحة جديدة على موقع الويب الخاص بك، وقمت بإجراء جميع التحسينات اللازمة لتحسين المرجع الطبيعي الخاص بك.
نعم، ولكن ها هو: كل هذه الجهود ستكون غير مرئية إذا لم يقوم Google بفهرسة المحتوى الخاص بك في قاعدة بياناته!
كيف تعرف ما إذا كان موقعك الجديد أو محتواك الجديد سيستغرق ساعة أو أسبوعًا حتى يظهر في نتائج البحث؟ كيف يمكنك تقليل الوقت بين النشر وفهرسة عنوان URL الجديد الخاص بك؟
نحن نعلم أن الأمر قد يستغرق من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع حتى تتم فهرسة المحتوى بواسطة Google .
لحسن الحظ، هناك خطوات بسيطة يمكنك اتخاذها لفهرسة أكثر فعالية. سننظر في كيفية تسريع العملية أدناه.
 

1. طلب ​​الفهرسة من جوجل

أسهل طريقة لفهرسة موقعك هي طلب ذلك من خلال Google Search Console .
للقيام بذلك، انتقل إلى أداة فحص عنوان URL والصق عنوان URL الذي تريد فهرسته في شريط البحث. انتظر حتى يتحقق Google من عنوان URL: إذا لم تتم فهرسته، فانقر فوق الزر "طلب الفهرسة".

كما ذكرنا في المقدمة، إذا كان موقعك جديدًا، فلن تتم فهرسته بين عشية وضحاها. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يتم تكوين موقعك بشكل صحيح بحيث يتمكن Googlebot من الزحف إليه، فقد لا تتم فهرسته على الإطلاق. دعنا نذهب على !
  

2. قم بتحسين ملف Robots.txt

ملف Robots.txt هو ملف يتعرف عليه Googlebot كدليل إرشادي بشأن ما ينبغي أو لا ينبغي الزحف إليه. تتعرف روبوتات محركات البحث الأخرى مثل Bing و Yahoo أيضًا على ملفات Robots.txt.
يمكنك استخدام ملفات Robots.txt لمساعدة برامج الزحف على تحديد أولويات الصفحات الأكثر أهمية، حتى لا تثقل كاهل موقعك بالاستعلامات.
تأكد أيضًا من عدم وضع علامة على الصفحات التي تريد فهرستها على أنها غير قابلة للفهرسة. علاوة على ذلك، هذا هو العنصر التالي في القائمة المرجعية.

3. علامات Noindex

إذا لم تتم فهرسة بعض صفحاتك، فقد يكون ذلك بسبب احتوائها على علامات "noindex".
تخبر هذه العلامات محركات البحث فعليًا بعدم فهرسة الصفحات. تحقق من وجود هذين النوعين من العلامات:

العلامات الفوقية

يمكنك التحقق من الصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بك التي قد تحتوي على علامات noindex من خلال البحث عن تحذيرات "page noindex". إذا تم وضع علامة noindex على الصفحة، فقم بإزالة هذه العلامة وأرسل عنوان URL إلى Google لتتم فهرسته.

علامات X-Robots

باستخدام Google Search Console، يمكنك معرفة الصفحات التي تحتوي على علامة "X-Robots" في رأس HTML الخاص بها.
استخدم أداة فحص عنوان URL: بعد الدخول إلى الصفحة، ابحث عن إجابة السؤال "هل الفهرسة مسموحة؟" ".
إذا رأيت الكلمات "لا: تم اكتشاف 'noindex' في 'X-Robots-Tag'"، فأنت تعلم أن هناك شيئًا تحتاج إلى إزالته.
 

4. استخدم خريطة الموقع

هناك أسلوب آخر شائع إلى حد ما لتسريع فهرسة Google للمحتوى الخاص بك وهو استخدام خريطة الموقع .
إنه ببساطة ملف يسمح لك بتزويد Google بمعلومات حول الصفحات أو الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة على موقع الويب الخاص بك. يتيح لك هذا أيضًا أن تشير إلى محرك البحث بالتسلسل الهرمي بين صفحاتك، بالإضافة إلى آخر التحديثات التي يجب أخذها في الاعتبار.
يمكن أن يكون استخدام خريطة الموقع مفيدًا بشكل خاص لفهرسة Google في الحالات التالية:

يستضيف موقعك الكثير من الصفحات والمحتويات المختلفة: وهذا يضمن عدم نسيان Google لأي منها.


لم تقم بربط جميع صفحاتك معًا: تتيح لك خريطة الموقع الإشارة إلى Google بالعلاقات بين عناوين URL المختلفة الخاصة بك، والعثور على أي صفحات يتيمة.


لا يزال موقعك جديدًا جدًا بحيث لا يحتوي على روابط خلفية أو روابط خارجية واردة: وهذا يسمح لك بتنبيه Google بوجود صفحاتك.


يمكنك إرسال خريطة الموقع الخاصة بك إلى أداة "SiteMap" في Search Console والإبلاغ عن وجودها في ملف robots.txt الخاص بك

5. مراقبة العلامات الأساسية

تخبر العلامات الأساسية برامج الزحف ما إذا كان هناك إصدار معين من الصفحة مفضل أم لا.
إذا لم تكن الصفحة تحتوي على علامة أساسية، يعتقد Googlebot أن هذه هي الصفحة المفضلة وأنها الإصدار الوحيد من هذه الصفحة: وبالتالي سيقوم بفهرسة هذه الصفحة.
ولكن إذا كانت الصفحة تحتوي على علامة أساسية، يفترض Googlebot أن هناك إصدارًا آخر من تلك الصفحة - ولن يقوم بفهرسة الصفحة التي توجد بها، حتى لو لم يكن هذا الإصدار الآخر موجودًا!
استخدم أداة فحص عنوان URL من Google للتحقق من العلامات الأساسية.

6. العمل على الربط الداخلي

تساعد الروابط الداخلية برامج زحف الويب في العثور على صفحات الويب الخاصة بك. تعرض خريطة الموقع كل المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك، مما يسمح لك بتحديد الصفحات غير المرتبطة.

نادرًا ما تتم فهرسة الصفحات غير المرتبطة، والتي تسمى "الصفحات اليتيمة".

إزالة الروابط الداخلية nofollow . عندما يواجه Googlebot علامات nofollow، فإنه يرسل إشارة إلى Google لإزالة الرابط المستهدف المحدد من الفهرس الخاص به.

أضف روابط داخلية على أفضل صفحاتك. تكتشف الروبوتات محتوى جديدًا من خلال الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وتعمل الروابط الداخلية على تسريع هذه العملية. قم بتبسيط الفهرسة باستخدام الصفحات عالية التصنيف لإنشاء روابط داخلية لصفحاتك الجديدة.

7. الروابط الخارجية

يدرك Google أهمية الصفحة، ويثق بها عندما توصي بها مواقع موثوقة. تخبر الروابط الخلفية من هذه المواقع Google أنه يجب فهرسة الصفحة.
 

8. شارك على وسائل التواصل الاجتماعي

تقوم Google أيضًا بمراقبة الشبكات الاجتماعية، وخاصة Twitter، والتي تبدو سريعة جدًا بالنسبة لها.
إن مشاركة المحتوى الجديد الخاص بك على شبكات التواصل الاجتماعي هذه يؤدي بسرعة إلى ظهور Googlebot في صفحتك. كلما تم الزحف إليه بشكل أسرع، تمت فهرسته بشكل أسرع.

الخاتمة:

في هذا المقال، تعرفنا على 8 نصائح لفهرسة موقعك بشكل أسرع على جوجل. هذه النصائح هي: إنشاء خريطة موقع XML، إرسال خريطة موقعك إلى جوجل، استخدام جوجل أناليتكس وجوجل سيرش كونسول، تحسين سرعة موقعك، تحسين تجربة المستخدم، استخدام الروابط الداخلية والخارجية، إنشاء محتوى ذي قيمة وتحديثه بانتظام، والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي. إذا اتبعت هذه النصائح بشكل صحيح، فستلاحظ تحسنا ملحوظا في فهرسة موقعك على جوجل، وبالتالي في مستوى ظهورك وتنافسيتك على الإنترنت. نتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال، ونشجعك على تطبيق هذه النصائح ومشاركة نتائجك معنا.

قد يهمك أيضا قراءة:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-