أحدث كتب

كيفية كتابة محتوى لتحسين محركات البحث SEO

ما هي كتابة تحسين محركات البحث (SEO)؟ كيفية كتابة محتوى لتحسين محركات البحث

تحسين محركات البحث (SEO)


ما هي كتابة SEO؟ SEO هو تحسين محركات البحث.

تعد كتابة تحسين محركات البحث (أو الكتابة من أجل تحسين محركات البحث) طريقة محددة للكتابة لجذب انتباه محركات البحث باستخدام كلمة أو عبارة معينة.

عادة يمكننا أن نسميها؛ إنها الكتابة عن طريق استهداف كلمة رئيسية أو عبارة رئيسية لجذب الانتباه إلى مواقع الويب من محركات البحث.

محتويات:

لماذا يعد تحسين محركات البحث (SEO) مهمًا؟

1. اختر كلمة رئيسية

2. اكتب عنوانًا مثاليًا

3. قم بتضمين الكلمة الرئيسية في عنوان URL

4. ابدأ الكتابة بما في ذلك الكلمة (الكلمات) الرئيسية

5. رابط إلى مشاركات أخرى

6. احصل على روابط من مواقع أخرى

ما التالي في كتابة تحسين محركات البحث (SEO)؟


الإفصاح: موقعنا الإلكتروني مدعوم من قبل القارئ. إذا قمت بشراء أي منتج من خلال روابط شركائنا، فقد نكسب عمولة دون أي تكلفة إضافية عليك.


لماذا يعد تحسين محركات البحث (SEO) مهمًا؟

يحتاج موقع الويب إلى تقديم محتواه أو خدمته أو منتجه للأشخاص لما يبحثون عنه بشكل مستمر على محركات البحث.

لأن أصحاب مواقع الويب يحتاجون إلى وصول الأشخاص (حركة المرور) إلى موقعهم والتفاعل مع المحتوى أو الخدمة أو المنتجات أو الخدمات التي يقدمونها. لذلك، يحتاجون إلى محركات بحث لتوجيه الأشخاص إلى مواقعهم على الويب من خلال توفير محتوى قيم.

كما هو الحال دائمًا، سيكون المحتوى ذو الصلة والمحتوى المتوافق مع تحسين محركات البحث (SEO) في أعلى هذه العناصر.

سيحدد كيفية تفاعل الأشخاص مع موقع الويب الخاص بك وكيف تشير محركات البحث إلى موقع الويب الخاص بك من الكلمات الرئيسية المستهدفة أو العبارات الرئيسية.

في هذه المقالة، سأشرح لك العوامل الأساسية في كتابة تحسين محركات البحث (SEO) التي تعلمتها من رحلة مدونتي منذ البداية.

دعونا نتعمق في الدليل!

1. اختر كلمة رئيسية

يعد اختيار الكلمة الرئيسية الصحيحة هو الجزء الأكثر أهمية في استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك. الكلمة الرئيسية هي كلمة أو عبارة يدخلها المستخدمون في محركات البحث للعثور على المعلومات والحلول الصحيحة.

تحتاج إلى بذل جهد في اختيار الكلمات الرئيسية الأفضل وذات الصلة والمنخفضة التنافسية لموقعك على الويب وإنشاء محتوى حولها لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك.

يحدد اختيار الكلمة الرئيسية ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يحصل على زيارات أم لا. لذا خذ وقتك وابحث عن الكلمات الرئيسية .

لبدء البحث عن الكلمات الرئيسية، يمكنك استخدام Semrush .

هذه أداة رائدة في تحسين محركات البحث (والمفضلة لدي) تتيح لك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، والتحقق من الروابط الخلفية، وتصنيفات المنافسين، وتتبع ترتيب الكلمات الرئيسية، وإجراء تدقيق كامل لتحسين محركات البحث لمدونتك.

عندما تقوم بإدخال كلمة رئيسية في Semrush، فإنها تعرض لك حجم البحث عن الكلمة الرئيسية والصعوبة والاتجاه وكذلك تنوعات الكلمات الرئيسية للحصول على فكرة مناسبة عن الكلمة الرئيسية التي تركز عليها.

إذا كانت الكلمة الرئيسية تحتوي على حجم بحث كبير وكانت الصعوبة ممكنة، فهناك فرصة أكبر لتصنيف جزء المحتوى الخاص بك لتلك الكلمة الرئيسية.

تحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى اتجاه الكلمات الرئيسية. وهذا يعني أن هناك بعض الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص كثيرًا في أوقات معينة (الكلمات الرئيسية الموسمية) من العام.

كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه، ترتبط الكلمة الرئيسية في الغالب بعيد الميلاد، لذا يمكن أن تكون وسيلة فعالة جدًا للترويج لنشاطك التجاري خلال موسم عيد الميلاد.

إذا كنت مبتدئًا وتتطلع إلى معرفة المزيد حول البحث عن الكلمات الرئيسية، فإن Semrush يقدم لك دورة مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية دون أي تكلفة.

تساعدك هذه الدورة التدريبية على زيادة معرفتك بأساسيات تحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية.

ببساطة، انقر هنا للتسجيل في Semrush لتجربته مجانًا لمدة 7 أيام.

2. اكتب عنوانًا مثاليًا

يتم استخدام العنوان لإخبار محركات البحث والزوار بموضوع صفحتك ومدى أهميتها. يمكنك كتابة عنوان جذاب لتحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) على محركات البحث.

ومع ذلك، يجب أن تهدف إلى إطالة عنوانك إلى 50-60 حرفًا. من الأفضل دائمًا أن تقوم بتضمين الكلمة الرئيسية أو العبارة في بداية العنوان، والتي تركز على كتابتها.

3. قم بتضمين الكلمة الرئيسية في عنوان URL

يجب أن يكون لديك بنية رابط ثابت محسّنة لكتابة تحسين محركات البحث، مما يعني أن عنوان URL لمنشورك يجب أن يركز على المحتوى الخاص بك ويبقيه قصيرًا وصديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين.

إذا كنت تستخدم WordPress، فيمكنك إعداد بنية الرابط الثابت الخاص بك من "الإعدادات العامة" لجعلها مفهومة للزائرين.

علاوة على ذلك، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك أو مدونتك يستخدم اتصال HTTPS (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن). إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك شراء شهادة SSL (طبقة المقابس الآمنة) لموقع الويب الخاص بك أو مدونتك.

تقدم Namecheap شهادات SSL بأقل الأسعار في السوق.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك الاتصال بمزود الاستضافة الخاص بك لشراء شهادة SSL.

4. ابدأ الكتابة بما في ذلك الكلمة (الكلمات) الرئيسية

تأكد من تضمين كلمتك الرئيسية التي تركز عليها مع فقرتك الأولى، وهي بداية محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك. سيساعدك ذلك على البدء في كتابة تحسين محركات البحث (SEO) من خلال تقديم مقدمة لما تكتب عنه بالكامل.

تأكد أيضًا من تضمين كلمتك الرئيسية في الأماكن أدناه:

عنوان

عنوان URL

الفقرة الأولى

العناوين الفرعية (حيثما أمكن)

الفقرات (إن أمكن)

علامات بديلة للصور

والشيء الآخر هو كتابة المحتوى الخاص بك بأسلوبك الخاص ووضع كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي.

إذا كنت تدير مدونة WordPress، فلا تنس تثبيت البرنامج الإضافي Rankmath (أو Yoast) WordPress لتسهيل تحسين المحتوى الخاص بك من خلال الاقتراحات المضمنة بناءً على أفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

5. رابط إلى مشاركات أخرى

في كتابة تحسين محركات البحث، تعد الروابط الداخلية أمرًا حيويًا لإخبار محركات البحث بما هو موجود على موقع الويب الخاص بك. فهو يقوم بإنشاء هيكل لموقع الويب الخاص بك، ويمكن للزوار التنقل بسهولة في موقع الويب الخاص بك، مما يعني أن الزوار سيقضون المزيد من الوقت على موقع الويب الخاص بك.

لذلك، يمكنك ربط كل مشاركة مدونة ذات صلة ببعضها البعض.

6. احصل على روابط من مواقع أخرى

يمكننا أن نسميها "الروابط الخلفية". الرابط الخلفي هو رابط من موقع ويب آخر تم ربطه بموقعك على الويب. تعد الروابط الخلفية لموقعك على الويب بمثابة إشارة لمحركات البحث تعني أن الآخرين يثقون في المحتوى الخاص بك.

بالنسبة الى Backlinko ، كان عدد النطاقات المرتبطة بالصفحة هو العامل الذي كان له أعلى ارتباط بالتصنيفات على Google.

وهذا يعني أن الروابط الخلفية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نمو موقع الويب في نتائج محرك البحث.

تعد جودة الروابط دائمًا أكثر أهمية بكثير من مقدار الارتباط الذي تحصل عليه. يجب أن يكون مرتبطًا بطريقة طبيعية ويجب أن يكون ذا صلة بالمحتوى الخاص بك.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي كتابة محتوى "حديث" فريد والتواصل مع المواقع الأخرى التي لا تزال تحتوي على رابط للمحتوى القديم.

ما التالي في كتابة تحسين محركات البحث (SEO)؟

هناك المزيد حول موضوع تحسين محركات البحث (SEO)، ولكن فيما يلي أساسيات كتابة تحسين محركات البحث (SEO). آمل أن يساعد ذلك بالتأكيد المبتدئين على فهم ما هي كتابة تحسين محركات البحث (SEO) بالضبط.

اكتب دائمًا محتوى لـ "قرائك".

من خلال تجربتي، بعد نشر المحتوى، تحتاج إلى روابط خلفية عالية الجودة حتى يتم تصنيفك في مراكز أعلى على محركات البحث.

آمل أن تكون هذه الإرشادات السريعة مفيدة جدًا بالنسبة لك لمعرفة ما يكتبه تحسين محركات البحث (SEO).

إذا كنت تريد القيام بالمزيد وزيادة ظهورك عبر الإنترنت باستخدام الأدوات المناسبة، فلا تنس التحقق من الأدوات الموصى بها !

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-