أحدث كتب

الأب الغني والأب الفقير _ روبرت كيوساكي.pdf

الأب الغني والأب الفقير _ روبرت كيوساكي.pdf

الأب الغني والأب الفقير_روبرت كيوساكي
الأب الغني والأب الفقير_روبرت كيوساكي

المقدمة:

كتاب الأب الغني والأب الفقير هو كتاب للمؤلف الأمريكي روبرت كيوساكي، يروي فيه قصة طفولته وكيف تعلم من أبيه البيولوجي، الذي كان فقيراً، ومن أبيه الروحي، الذي كان ثرياً، دروساً عن المال والعمل والحياة. الكتاب يهدف إلى تعليم القارئ كيفية تطوير ذكائه المالي والاستفادة من الفرص لبناء ثروة وحرية.

ملخص الكتاب يمكن تقسيمه إلى ستة دروس رئيسية، هي:

  • الدرس الأول: الأغنياء لا يعملون من أجل المال. هذا يعني أن الأغنياء يعملون من أجل إنشاء أصول تنتج لهم دخلاً سلبياً، بدلاً من الاعتماد على راتب ثابت أو ساعات عمل محدودة.
  • الدرس الثاني: لماذا نعلم الثقافة المالية؟ هذا يعني أن الثقافة المالية هي المعرفة بكيفية تدفق المال وكيفية إدارته وزيادته. الأغنياء يفهمون الفرق بين الأصول والخصوم، ويستثمرون في الأولى ويتجنبون الثانية.
  • الدرس الثالث: اهتم بشؤونك الخاصة. هذا يعني أن الأغنياء يركزون على بناء محفظة أصول قوية، مثل العقارات والأسهم والأعمال التجارية، بدلاً من الانشغال بالأمور الثانوية مثل السيارات والملابس والترفيه.
  • الدرس الرابع: تاريخ الضرائب وقوة الشركات. هذا يعني أن الأغنياء يستفيدون من القوانين الضريبية والقانونية التي تحمي ممتلكاتهم وتقلل من مصاريفهم، بينما الفقراء والطبقة المتوسطة يدفعون أكثر من نصيبهم من الضرائب والرسوم.
  • الدرس الخامس: الأغنياء يخترعون المال. هذا يعني أن الأغنياء يمتلكون رؤية وإبداع وشجاعة لاستغلال الفرص المالية التي لا يراها الآخرون، ويخاطرون بالفشل والنقد والرفض من أجل تحقيق أهدافهم.
  • الدرس السادس: اعمل لتتعلم، لا تعمل من أجل المال. هذا يعني أن الأغنياء يسعون لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات مختلفة، مثل المبيعات والتسويق والقيادة والتفاوض، بدلاً من الاكتفاء بوظيفة واحدة أو مجال واحد.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الكتاب، يمكنك تحميله من الرابط :

تحميل الكتاب pdf 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-