أحدث كتب

أفضل قوالب المدونة لعام 2023

أفضل قوالب المدونة لعام 2023

أفضل قوالب المدونة لعام 2023

أفضل قوالب المدونة لعام 2023



إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة جذابة ومحترفة، فإن اختيار القالب المناسب هو أمر ضروري. القالب هو الذي يحدد شكل ومظهر مدونتك، ويؤثر على تجربة الزائرين وأداء محركات البحث. لكن مع وجود الآلاف من القوالب المتاحة على الإنترنت، كيف يمكنك اختيار الأفضل لمدونتك؟

في هذه المقالة، سنقدم لك أفضل 5 قوالب للمدونة، سواء كنت تستخدم منصة بلوجر أو ووردبريس، وسنشرح لك ما هي مميزاتها وكيفية تثبيتها على مدونتك.

أفضل قوالب بلوجر للمدونة

بلوجر هي منصة مجانية وسهلة الاستخدام لإنشاء مدونات، تملكها شركة جوجل. توفر بلوجر العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدامها لتخصيص مدونتك، أو يمكنك تحميل قوالب من مصادر خارجية. هذه هي بعض من أفضل قوالب بلوجر للمدونة:

1. قالب Sendigo

قالب Sendigo هو قالب بلوجر احترافي ومعرب ومطور، يتميز بتصميم نظيف وبسيط ومتجاوب. يناسب هذا القالب المدونات الشخصية والمجلات والمواقع الإخبارية. يحتوي القالب على العديد من الميزات مثل القائمة الرئيسية والفرعية، وشريط التمرير الجانبي، والمشاركات المميزة، والمشاركات ذات الصلة، والتعليقات الاجتماعية، والإعلانات الجاهزة، والتحسين لمحركات البحث. يمكنك تحميل القالب من هنا.

2. قالب Invert Grid

قالب Invert Grid هو قالب بلوجر عصري وأنيق، يعرض المشاركات بشكل شبكي ومتجاوب. يصلح هذا القالب للمدونات التي تركز على الصور والفيديوهات، مثل مدونات السفر والطعام والأزياء. يتضمن القالب ميزات مثل القائمة الثابتة، والبحث السريع، والمشاركات العشوائية، والتنقل بين المشاركات، والتوافق مع المتصفحات. يمكنك تحميل القالب من هنا.

3. قالب SORA RTL

قالب SORA RTL هو قالب بلوجر معرب ومطور، يدعم اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار، مثل العربية والفارسية والعبرية. يتمتع هذا القالب بتصميم جميل وملون ومتجاوب. يناسب هذا القالب المدونات المتنوعة والمتعددة الأغراض، مثل مدونات التعليم والتقنية والصحة والرياضة. يحتوي القالب على ميزات مثل القائمة المنسدلة، والمشاركات المميزة، والمشاركات ذات الصلة، والإشارات الاجتماعية، والإعلانات الجاهزة، والتحسين لمحركات البحث. يمكنك تحميل القالب من هنا.

أفضل قوالب ووردبريس للمدونة

ووردبريس هي منصة شهيرة وقوية لإنشاء مواقع الويب والمدونات، تملكها شركة Automattic. توفر ووردبريس الآلاف من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكنك تثبيتها على مدونتك، أو يمكنك شراء قوالب من مطورين مستقلين. هذه هي بعض من أفضل قوالب ووردبريس للمدونة:

1. قالب Blogstream

قالب Blogstream هو قالب ووردبريس احترافي ومجاني ومعرب، يتميز بتصميم أنيق وبسيط ومتجاوب. يناسب هذا القالب المدونات الشخصية والمجلات والمواقع الإخبارية. يحتوي القالب على العديد من الميزات مثل القائمة الرئيسية والفرعية، وشريط التمرير الجانبي، والمشاركات المميزة، والمشاركات ذات الصلة، والتعليقات الاجتماعية، والإعلانات الجاهزة، والتحسين لمحركات البحث. يمكنك تحميل القالب من هنا.

2. قالب Fashion-stylist

قالب Fashion-stylist هو قالب ووردبريس مجاني ومتجاوب ويدعم السيو، يتميز بتصميم جذاب وملون ومناسب لمواقع الويب ذات الصلة بالموضة والأزياء. يحتوي القالب على العديد من الميزات مثل القائمة الثابتة، والبحث السريع، والمشاركات العشوائية، والتنقل بين المشاركات.

حسنا، سأكمل مقالتي عن أفضل قوالب المدونة. هذا هو الجزء الثاني من مقالتي:

3. قالب Newsphere

قالب Newsphere هو قالب ووردبريس مجاني ومتجاوب ومتعدد اللغات، يتميز بتصميم حديث ومناسب لمواقع الويب الإخبارية والمجلات. يحتوي القالب على العديد من الميزات مثل القائمة المنسدلة، والمشاركات المميزة، والمشاركات ذات الصلة، والإشارات الاجتماعية، والإعلانات الجاهزة، والتحسين لمحركات البحث. يمكنك تحميل القالب من [هنا].

كيفية تثبيت قوالب المدونة على بلوجر أو ووردبريس

بعد أن اخترت القالب المناسب لمدونتك، يجب عليك تثبيته على منصة بلوجر أو ووردبريس. هذه هي الخطوات الأساسية لتثبيت القوالب على كل منصة:

تثبيت قوالب بلوجر

  • افتح موقع [بلوجر] وسجل الدخول بحساب جوجل الخاص بك.
  • اختر المدونة التي تريد تغيير قالبها من لوحة التحكم.
  • انقر على خيار المظهر من القائمة الجانبية.
  • انقر على زر النسخ الاحتياطي/الاستعادة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  • انقر على زر استعراض واختر ملف القالب الذي تريد تحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن يكون ملف القالب بصيغة XML.
  • انقر على زر تحميل وانتظر حتى يتم تثبيت القالب على مدونتك.
  • انقر على زر حفظ الترتيب لحفظ التغييرات التي قمت بها على مدونتك.

تثبيت قوالب ووردبريس

  • افتح موقع [ووردبريس] وسجل الدخول بحساب ووردبريس الخاص بك.
  • اختر المدونة التي تريد تغيير قالبها من لوحة التحكم.
  • انقر على خيار المظهر من القائمة الجانبية.
  • انقر على زر إضافة جديد في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  • ابحث عن القالب الذي تريد تثبيته باستخدام شريط البحث، أو انقر على زر تحميل قالب إذا كان لديك ملف القالب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب أن يكون ملف القالب بصيغة ZIP.
  • انقر على زر تثبيت وانتظر حتى يتم تثبيت القالب على مدونتك.
  • انقر على زر تنشيط لتفعيل القالب على مدونتك.

خاتمة:

في ختام هذه المقالة، يمكننا أن نقول أن اختيار القالب المناسب لمدونتك هو أمر مهم للغاية. يجب أن تختار قالبًا يناسب موضوع مدونتك وجمهورك المستهدف. كما يجب أن تتأكد من أن القالب يتمتع بتصميم جذاب وبسيط ومتجاوب.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لاختيار قالب المدونة المناسب:

فكر في جمهورك المستهدف. من المهم اختيار قالب يناسب جمهورك المستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف جمهورًا من الشباب، فيمكنك اختيار قالب بتصميم عصري وحديث.

فكر في موضوع مدونتك. يجب أن يتناسب القالب مع موضوع مدونتك. على سبيل المثال، إذا كنت تكتب عن السفر، فيمكنك اختيار قالب يركز على الصور والفيديوهات.

اقرأ المراجعات. قبل تثبيت قالب، اقرأ المراجعات حوله لتعرف ما يقوله الآخرون عنه.

جرب القوالب المختلفة. يمكنك تجربة قوالب مختلفة حتى تجد القالب الذي يناسبك تمامًا.

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في اختيار قالب المدونة المناسب لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-