أحدث كتب

ChatGPT: ما هو، وكيفية استخدامه، وكل ما تحتاج لمعرفته حول الذكاء الاصطناعي

ChatGPT: ما هو، وكيفية استخدامه، وكل ما تحتاج لمعرفته حول الذكاء الاصطناعي 

ChatGPT: ما هو، وكيفية استخدامه، وكل ما تحتاج لمعرفته حول الذكاء الاصطناعي
ChatGPT: ما هو، وكيفية استخدامه، وكل ما تحتاج لمعرفته حول الذكاء الاصطناعي 

ChatGPT عبارة عن ذكاء اصطناعي توليدي يمكنه فهم الأسئلة والإجابة عليها باستخدام اللغة الطبيعية. لقد وجدت هذه الأداة بسرعة مكانًا مفضلاً في حياتنا اليومية. كيف يعمل ؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع.

لقد اجتاحت ChatGPT العالم منذ عام مضى ومن السهل معرفة السبب. يمكن لروبوت الدردشة الثوري الخاص بـ OpenAI أداء عدد مذهل من المهام، بدءًا من إجراء محادثة معقولة وحتى كتابة مستند مرقّم بشكل صحيح.

يحاول الكثير منكم التعرف على هذه التكنولوجيا الجديدة التي تشغل مساحة متزايدة في حياتنا. لتغطية الموضوع، إليك دليلنا الكامل لـ ChatGPT وكيفية استخدامه.

 ما هو ChatGPT؟

Chat GPT هو وكيل محادثة يستخدم الذكاء الاصطناعي. تم تطوير روبوت الدردشة المتخصص في الحوار بواسطة OpenAI ، وهي شركة شارك في إنشائها إيلون ماسك في عام 2015 وتقدر قيمتها بحوالي 29 مليار دولار أمريكي في عام 2023. يشير اختصار ChatGPT إلى Geneative Pre-trained Transformer باللغة الإنجليزية، أو "Generic Transformer Pre". -تدرب" بالفرنسية.

ويتوفر روبوت المحادثة بلغات متعددة مثل الفرنسية منذ نوفمبر 2022، وهو قادر على فهم أسئلة المستخدمين والرد عليها بلغة قريبة من لغة الإنسان.

تم تحسينه استنادًا إلى نموذج لغة GPT الخاص بـ OpenAI ، مع التعلم الخاضع للإشراف والتعلم المعزز، وكلاهما يستخدم المدربين البشريين لتحسين أداء البرامج. بالنسبة للنسخة المجانية، فهي تعتمد حاليًا على أكثر من 175 مليار معلمة تؤخذ بعين الاعتبار لإنشاء المحتوى.

وبشكل ملموس، يستجيب ChatGPT لطلباتك المدخلة في مربع نص مخصص . يقوم برنامج chatbot بعد ذلك بمعالجة طلبك والرد بناءً على المعلومات الموجودة لديه. خلال الأشهر الأولى من وجوده في البرية، لم يتمكن الروبوت من استخلاص معلوماته من الإنترنت، واعتمد ببساطة على مجموعته المعرفية التي تنتهي في سبتمبر 2021.

 كيفية استخدام ChatGPT؟

قم بزيارة chat.openai.com . ستحتاج إلى حساب OpenAI لاستخدام ChatGPT. التسجيل مجاني. إذا لم يكن لديك حساب، فانقر فوق تسجيل . يمكنك بعد ذلك وضع بريدك الإلكتروني وكلمة المرور أو اختيار إنشائهما باستخدام حساب Google أو Microsoft أو Apple الخاص بك.

بمجرد إنشاء حساب OpenAI الخاص بك وفتح مربع الدردشة ChatGPT، اكتب سؤالاً في مربع الدردشة بالأسفل للبدء، واكتب النص الخاص بك واضغط على Enter.

حدد دردشة جديدة في الجزء العلوي الأيسر في أي وقت لبدء محادثة جديدة.

إذا لم تعجبك الإجابة، يمكنك إبداء الإعجاب بها. والعكس صحيح مع رفع الإبهام إذا كانت الإجابة تبدو صحيحة بالنسبة لك. على أية حال، يمكنك ترك تعليق لتحسين الشات بوت.

هل ChatGPT مجاني؟

ChatGPT متاح في عدة حزم. الإصدار الذي يمكن الوصول إليه على موقع OpenAI لا يزال مجانيًا حاليًا . يظل إنشاء حساب OpenAI مجانيًا أيضًا، لذلك لا يتعين عليك إنفاق أي شيء لتجربته. ومع ذلك، يعتمد الإصدار الأساسي على نموذج اللغة GPT-3.5، بينما أصدرت OpenAI GPT-4 في 14 مارس 2023، وهي مخصصة لمستخدمي ChatGPT Plus .

للوصول إلى GPT-4، يجب عليك الاشتراك في اشتراك ChatGPT Plus المدفوع مقابل 20 دولارًا شهريًا . تم إطلاق هذا الإصدار في فبراير الماضي، وهو يوفر أولوية الوصول عند زيادة التحميل على الخوادم. كما أنه يجعل من الممكن الحصول على إجابات أكثر دقة بفضل 100 تريليون معلمة تؤخذ في الاعتبار بواسطة GPT-4.

 ماذا يمكنك أن تفعل مع ChatGPT؟

يمكن للشركات والأفراد استخدام ChatGPT للعديد من مهام الكتابة . إمكانياتها واسعة جدًا. يعد برنامج chatbot حليفًا رائعًا لتنسيق النص وأتمتة العمليات المتكررة وإيقاظ إبداعك وزيادة إنتاجيتك بشكل عام. فيما يلي بعض حالات الاستخدام:

كتابة النصوص (مقالات، روايات، خطابات، رسائل بريد إلكتروني احترافية، منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي، إلخ.)

على عكس بعض برامج الدردشة الآلية، يتذكر ChatGPT الرسائل السابقة المقدمة له خلال نفس المحادثة. كما يسمح للمستخدم بتقديم التصحيحات ويتم تدريبه بشكل أكبر على رفض الطلبات غير المناسبة.

مع توفر GPT-4 في النسخة المدفوعة، أصبح من الممكن بالفعل التفاعل مع الصور أو الفيديو . والخبر السار هو أن ChatGPT يستعد أيضًا للترحيب بـ DALL-E 3 مباشرة في واجهته. للعلم، يتيح لك منشئ OpenAI إنشاء صور باستخدام مطالبة نصية بسيطة.

هل ChatGPT مفتوح المصدر؟

لا، ChatGPT ليس مفتوح المصدر. في حين أن الشركة تأسست في الأصل في عام 2015 كمنظمة غير ربحية، فقد أصبحت منذ ذلك الحين شركة ربحية.

اعتبارًا من عام 2020، تعد Microsoft هي الطرف الخارجي الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى الكود المصدري لنماذج GPT التي تعمل على تشغيل ChatGPT. وبالنظر إلى أن مايكروسوفت التزمت للتو باستثمار جديد متعدد السنوات وبمليارات الدولارات مع OpenAI ، فمن غير المرجح أن يتغير هذا الموقف في أي وقت قريب.

 توفير تطبيق ChatGPT للجميع، ويمكنك تحميله :

 رابط التحميل من متجر بلاي ستوري.
تم اضافة خاصية الدردشة مع ChatGPT في النسخة المجانية، والان متوفرة للجميع يعني يمكنك التحدث معه بشكل مباشر، تسأله ويجيبك صوتيا ونعم يدعم اللغة العربية.
حتى للناس التي تريد ممارسة اللغة نظن هي فرصة جيدة، واذا جربتها خليلي خبر.

ChatGPT
للحصول على الخاصية يكفي انك تقوم بتحميل التطبيق الرسمي على هاتفك واذا كان عندك فقط

👈👈 الرابط 👉👉

رابط المنشور لي فيه التطبيق APK

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-