أحدث كتب

كيف يمكن أن تساعد إعادة كتابة النص في جعل ورقتك البحثية خالية من السرقة الأدبية.

كيف يمكن أن تساعد إعادة كتابة النص في جعل ورقتك البحثية خالية من السرقة الأدبية.

كيف يمكن أن تساعد إعادة كتابة النص في جعل ورقتك البحثية خالية من السرقة الأدبية.
كيف يمكن أن تساعد إعادة كتابة النص في جعل ورقتك البحثية خالية من السرقة الأدبية.

تعتبر الأوراق البحثية مقالات مهمة يجب كتابتها وفقًا لقواعد السلوك الأكاديمي. أحد المبادئ الأساسية للمدونة هو الحفاظ على النزاهة الأكاديمية . وهذا يتطلب من الطلاب عدم الغش أو الانتحال أو القيام بأي شيء غير مرغوب فيه في أوراقهم البحثية.

ومع ذلك، فإن "الخطأ هو أمر إنساني"، لذلك هناك احتمال كبير لحدوث أخطاء مثل الانتحال العرضي. ولهذا السبب من الضروري التحقق من الانتحال وإزالته. في هذه المقالة، سنرى بالضبط كيف يمكنك إزالة الانتحال الذي تم إجراؤه عن طريق الخطأ باستخدام تقنيات إعادة الكتابة لتغيير المقطع.

لذلك دعونا التحقق منها.

كيفية إعادة كتابة النص لجعله خاليًا من السرقة الأدبية

1. تغيير الكلمات

تغيير الكلمات هو أسلوب إعادة الكتابة الأساسي. يتضمن تحديد تسلسلات الكلمات المسروقة ثم استبدالها بمرادفاتها. الاسم الشائع لهذه الطريقة هو "Synonym Exchange".

إنه مفيد لإزالة كميات صغيرة من الانتحال الحرفي الذي قد يحدث عن طريق الخطأ في عملك البحثي. يمكنك استخدام هذه التقنية لتغيير الاقتباسات والعبارات التي تشبهها عن طريق الخطأ من مصادر أخرى.

هنا مثال صغير.

شرب الماء ضروري للترطيب.

في هذه الجملة، قمنا بتغيير كلمة واحدة فقط. لقد تم استبدال كلمة "Drink" بكلمة "Clean" كما ترون في المثال التالي.

الماء النظيف ضروري للترطيب.

كما ترون، هذه ليست دائما طريقة موثوقة. ولهذا السبب يتم استخدام هذه التقنية غالبًا مع الآخرين. الشرط الأساسي لهذه التقنية هو أن يكون لديك مفردات قوية. وإلا فلن تتمكن من معرفة الكلمات التي يجب استخدامها. ولكن إذا كنت في هذه الحالة، يمكنك استخدام المعجم.

2. تغيير العبارات

أسلوب آخر لإعادة الكتابة هو تغيير الجمل. الجمل هي تسلسل من الكلمات التي لها معنى مجتمعة. الجملة سبيل المثال ستكون "سيارة أنيقة". إن تغيير العبارات في الجملة أكثر أهمية من تغيير الكلمات. وذلك لأنه تم تغيير المزيد من النص، مما يقلل من فرص الحفاظ على الانتحال الحرفي العرضي.

فيما يلي مثال يوضح كيفية تغيير العبارات في الجملة.

"علم البيئة هو دراسة العواطف بين الكائنات الحية وبيئتها."

ويمكن إعادة كتابتها عن طريق تغيير الجمل كما هو موضح أدناه.

"تتضمن البيئة دراسة العلاقات والراحة بين الكائنات الحية والمناطق المحيطة بها."

تمت إعادة كتابة عبارة "دراسة التفاعلات" لتصبح "فحص العلاقات والتفاعلات". وكان هذا تغييرا نوعيا كبيرا في هذه العبارة. وهذا يجعلها تبدو مختلفة تمامًا عن شكلها الأصلي. وهذه هي الطريقة التي تتم بها إزالة الانتحال الحرفي العرضي من الورقة البحثية. من المهم الإشارة إلى أنه إذا أخذت المقتطف أو حتى الفكرة من مكان آخر، فيجب عليك ذكر المصدر.

3. كسر الجمل وضمها

ولا تقتصر إعادة الكتابة على تغيير الجمل والكلمات. يعتبر أيضًا ضم الجمل الأصغر والأكبر أو تقسيمها بمثابة إعادة كتابة. وذلك لأنه يجب إجراء التغييرات لاستيعاب القطع أو الزيادة في الطول. يعد هذا أسلوبًا جيدًا عند استخدامه مع تغيير الكلمات وتغيير العبارة. النتائج تختلف كثيرا عن المدخلات.

إذن هنا مثال على دمج جملتين صغيرتين في جملة واحدة كبيرة.

"المياه مورد مفيد للغاية. ويستعمل للشرب والتنظيف والغسل».

ويمكن ضم هذه الجمل في جملة واحدة وإعادة كتابتها على النحو التالي:

"المياه مورد مفيد يستخدم للشرب والتنظيف والغسيل."

كما ترون، تم الآن ضم الجملتين معًا. تم إجراء بعض التغييرات الصغيرة لاستيعاب هذا. كما ذكرنا من قبل، إذا استخدمت تقنية تغيير الكلمات هذه، فستتم إزالة معظم الانتحال الحرفي العرضي من ورقة البحث الخاصة بك. إذا كان المصدر المستخدم عملاً آخر بالفعل، فاستشهد به، حتى لو قمت بتعديل النص، وهو ما يسمى الاستشهاد غير المباشر.

4. تغيير صوت الجملة

يعد تغيير صوت الجملة أسلوبًا متقدمًا في إعادة الكتابة، ولتطبيق هذه التقنية، يجب على الطلاب معرفة كيفية تغيير بنية الجملة. إذا كنت لا تعرف ما هو صوت الجملة، فإليك توضيحًا بسيطًا. بعض الجمل بالصوت النشط. وهذا يعني أنها مباشرة ويكون ترتيب أجزاء الكلام كما يلي:

الموضوع -> الفعل -> المفعول به

من ناحية أخرى، فإن الصوت المنفعل يضع المفعول به قبل الفعل والفاعل بعده. وفي بعض الحالات، يقوم أيضًا بإزالة الموضوع. يستخدم هذا النوع من الصوت للفت الانتباه إلى أجزاء معينة من البيان. في الصوت المبني للمعلوم يكون التركيز على الفاعل (فاعل الفعل)، بينما في الصوت المبني للمجهول يكون التركيز على المفعول به (مستقبل الفعل).

يعتبر تغيير الجملة من صوت إلى آخر بمثابة إعادة كتابة. إنه فعال جدًا في إزالة الانتحال الحرفي. فيما يلي مثال لإظهار كيف تتغير الجملة بشكل جذري.

الصوت النشط:

"الشيف يعد الوجبة."

المبني للمجهول:

"يتم إعداد الوجبة من قبل الشيف."

قد لا يبدو التأثير مختلفًا كثيرًا في الجملة القصيرة، لكنه يصبح أكثر وضوحًا كلما طالت الجملة.

5. استخدام التقنيات الأربعة في وقت واحد

لقد ذكرنا مرارًا وتكرارًا أن استخدام هذه التقنيات لإزالة الانتحال يكون أكثر فعالية إذا استخدمتهما معًا. لذلك، هذا ما سنقوم بإظهاره هنا. وفيما يلي مثال على ذلك.

"أحب المشي في الحديقة، لكن صديقي يفضل الجري على الشاطئ."

فإذا غيرنا صوته وغيرنا بعض الكلمات في هذه الجملة سيكون الناتج كما يلي:

"الحديقة أحبها للمشي، بينما الشاطئ يفضله صديقي للجري."

ومع ذلك، هناك تحذير لهذه المناقشة بأكملها. لا يمكنك أن تتوقع أن يكون جميع الطلاب جيدين في إعادة الكتابة. لكنهم جميعا يواجهون مشكلة الانتحال العرضي. يمكن لهؤلاء الطلاب تطبيق كل تقنيات إعادة الكتابة هذه من خلال أداة إعادة الكتابة، طالما أنهم لا يقومون بالفعل بسرقة أعمال أخرى.

لإعادة كتابة النص عبر الإنترنت باستخدام إحدى الأدوات، يحتاج الطلاب فقط إلى العثور على واحدة على الإنترنت. تحتوي معظم أدوات إعادة الكتابة المجانية على أوضاع إعادة كتابة متعددة يمكنها تطبيق كل تقنية على حدة. لدى بعضهم أيضًا طرق لتطبيق مجموعة من هذه التقنيات. لذا، تحقق من كيفية إعادة كتابة النص عبر الإنترنت.

خاتمة

وإليك كل تقنيات إعادة الكتابة التي يمكن أن تساعد في إزالة الانتحال الحرفي من ورقة بحثية تحدث عن طريق الخطأ. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعني أن الطلاب قد يفشلون في الاستشهاد بمصادرهم. يجب أن يتم ذلك بأي ثمن، وإلا فلن تتم إزالة الانتحال. لأن هناك سرقة أدبية للنصوص والأفكار. افعل ذلك وسيكونون جاهزين لتسليم أوراقهم البحثية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-