أحدث كتب

أفضل 10 مواقع لإنشاء سيرتك الذاتية على الأنترنت مجانا

أفضل 10 مواقع لإنشاء سيرتك الذاتية على الأنترنت مجانا 

أفضل 10 مواقع لإنشاء سيرتك الذاتية على الأنترنت مجانا

المقدمة:

تعد السيرة الذاتية واحدة من أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها للحصول على وظيفة. فهي تعطي أول انطباع عنك لأصحاب العمل المحتملين، لذا فمن المهم أن تكون مكتوبة بشكل جيد وخالٍ من الأخطاء.

تعريف السيرة الذاتية :

    السيرة الذاتية هي عبارة عن سرد قصة حياتك الدراسية و العملية و معلوماتك الشخصية تقوم بتقديمها لفرص العمل بغرض الحصول على توظيف ، و هي تتكون من ورقة الى 3 اوراق كحد أقصى تشمل المعلومات الشخصية و الانجازات و المؤهلات العلمية  و الخبرات المهنية و اللغات المكتسبة و عناوين الاتصال . 

    يجب ان كل ما يكتب في السيرة الذاتية او  CV معلومات صحيحة و غير مغلوطة و تحترم الترتيب الزمني في سرد الاحداث و مرتبة الافكار و المنظمة الشكل بحيث يكون تصميمها عصري و بسيط غير معقد حيث يظهر جميع المعلومات بشكل واضح و بدون اخطاء املائية . 

ملاحظة : حاول ان تقوم بإعداد المرافق و الشهادات التي يمكن أن تطلب منك في مصداقية ما كتبته على سيرتك الذاتية . 


مكونات السيرة الذاتية : 

المعلومات الشخصية : الاسم و اللقب و تاريخ و مكان الميلاد و الوضعية الاجتماعية و عنوان السكن ، و البريد الالكتروني 

المؤهلات العلمية : مثل الشهادات و تاريخ الحصول عليها و المكان ايضا و التقدير و المعدل 

الخبرة المهنية :  ذكر كل وظيفة مكان العمل و تاريخ البدأ و النهاية .

الدورات : اسم الدورة ومكان انجازها .

اللغات : اللغة المكتسبة و قدرتك على استخدامها (كتابة - تكلم) 

الانجازات : ماهي الانجازات التي حققتها ، الاول في الدفعة مثلا ، او الفوز في مسابقة و هكذا .


نصائح مهمة للإنجاز سيرة ذاتية 

- حاول ان تذكر انجازاتك 

- اطرح السؤال التالي : هل سيرتك الذاتية التي قمت بإعدادها مناسبة لهذه الوظيفة ؟

- الموظفون يبحثون عن هذه الكلمات في سيرتك الذاتية : بناء فريق عمل ، المهارات ، حل مشاكل معينة ، مهارات التواصل الكتابي و الشفهي ، 

- التزم بخط سهل و واضح .

- احترم الترتيب الزمني . 

- اختصر ، بدون اخطاء ، اسم اميل يحمل اسمك الخاص ، 

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين سيرتك الذاتية، فيمكنك الاستعانة بأحد مواقع المراجعة المجانية. توفر هذه المواقع مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك:

تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية

تقديم المشورة بشأن تنسيق وتنظيم سيرتك الذاتية

المساعدة في تحسين محتوى سيرتك الذاتية


فيما يلي قائمة بأفضل 10 مواقع لمراجعة سيرتك الذاتية مجانًا:

1. Zety Resume Builder

يقدم Zety Resume Builder مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

2. Resumonk

يقدم Resumonk خدمة مراجعة مجانية شاملة. سيراجع فريق من المحترفين سيرتك الذاتية ويقدم لك ملاحظات حول التنسيق، ومحتوى، والأسلوب.

3. Resume dot com

يقدم Resume dot com مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

4. VisualCV

يركز VisualCV على إنشاء سيرة ذاتية إبداعية وسهلة القراءة. يوفر الموقع مجموعة متنوعة من القوالب والتخطيطات التي يمكنك استخدامها لتخصيص سيرتك الذاتية.

5. Cvmaker

يقدم Cvmaker مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

6. ResumUP

يقدم ResumUP خدمة مراجعة مجانية شاملة. سيراجع فريق من المحترفين سيرتك الذاتية ويقدم لك ملاحظات حول التنسيق، ومحتوى، والأسلوب.

7. Resume Genius

يقدم Resume Genius مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

8. Resume builder

يقدم Resume builder مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

9. Resume Baking

يقدم Resume Baking مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية احترافية. يتضمن ذلك قالبًا قابلاً للتخصيص، وأدوات تدقيق الأخطاء اللغوية والإملائية، ونصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية فعالة.

10. Enhancv

يقدم Enhancv خدمة مراجعة مجانية شاملة. سيراجع فريق من المحترفين سيرتك الذاتية ويقدم لك ملاحظات حول التنسيق، ومحتوى، والأسلوب.

نصائح لاختيار موقع مراجعة سيرتك الذاتية

عند اختيار موقع لمراجعة سيرتك الذاتية، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها، بما في ذلك:

نوع السيرة الذاتية التي تحتاجها: بعض المواقع متخصصة في أنواع معينة من السير الذاتية، مثل السير الذاتية التقنية أو السير الذاتية للمهنيين المبتدئين.


مدى شمولاً للمراجعة: تقدم بعض المواقع مراجعة شاملة لسيرتك الذاتية، بينما تقدم مواقع أخرى مراجعة أكثر تركيزًا على جوانب معينة، مثل التنسيق أو المحتوى.


التكلفة: تقدم بعض المواقع خدماتها مجانًا، بينما تفرض مواقع أخرى رسومًا.


إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لمراجعة سيرتك الذاتية، فيمكنك تجربة أحد مواقع المراجعة المجانية. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن مراجعة أكثر شمولاً أو متخصصة،

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-