أحدث كتب

دورات الأنثروبولوجيا الاجتماعية والمهن

دورات الأنثروبولوجيا الاجتماعية والمهن


دورات الأنثروبولوجيا الاجتماعية والمهن



تعد الأنثروبولوجيا أحد أشهر فروع العلوم الاجتماعية التي يختارها الطلاب اليوم. إنه مجال واسع يوفر فرصة التركيز على جانب معين يتعلق بدراسة البشر. هل أنت واحد من هؤلاء الأشخاص الذين يريدون التعمق في كيفية وسبب كون المجتمعات البشرية على ما هي عليه في الوقت الحاضر؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن الأنثروبولوجيا الاجتماعية هي الخيار الأمثل لك. هل تريد أن تعرف ما الذي ينتظرك إذا اخترت متابعة هذا المجال؟ قم بإلقاء نظرة على هذه المدونة لمعرفة كل شيء عن الدورات والكليات والنطاق وغير ذلك الكثير!

ما هي الأنثروبولوجيا الاجتماعية


وهو أحد أقسام الأنثروبولوجيا التي تركز على دراسة المجتمعات والثقافات البشرية. يحاول علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية فهم الناس وعاداتهم الاجتماعية وكيفية تنظيم مجتمعاتهم وعلاقاتهم الاجتماعية. يواصل علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية أبحاثهم بشكل رئيسي من خلال التفاعلات النشطة والملاحظة خلال فترة طويلة من الزمن. إنه مفيد ليس فقط لاكتساب المعرفة حول تاريخ المجتمعات البشرية والمؤسسات الاجتماعية ولكن أيضًا لفهم المجتمعات البشرية في يومنا هذا. ويمكن أن يساعد أيضًا في فهم القضايا الاجتماعية والسياسية الرئيسية التي تؤثر على العالم حاليًا. 

دورات الأنثروبولوجيا الاجتماعية


هناك العديد من التخصصات التي يمكنك اختيارها في هذا المجال. لقد قمنا هنا بإدراج بعض الدورات التدريبية الشائعة التي يمكنك متابعتها في مستويات مختلفة من الدراسة:


الخيارات الوظيفية للأنثروبولوجيا الاجتماعية


هناك مجموعة متنوعة من المسارات الوظيفية المتاحة لك إذا تابعت هذه الدورة. يمكنك العثور على وظائف في مجالات مختلفة بما في ذلك الأكاديميين والخدمة المدنية وحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية والمنظمات الدولية والصحافة وما إلى ذلك. وتشمل بعض الأدوار الوظيفية الشائعة التي يمكنك اختيارها ما يلي:

عالم الأنثروبولوجيا الاجتماعية
مدير المتحف
استاذ مساعد
باحث اجتماعي
باحث في السياسات
أستاذ
سوق محلل بحوث
صانع السياسة
مساعد باحث


الأسئلة الشائعة


ماذا يفعل علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية؟

يدرس علماء الأنثروبولوجيا الاجتماعية كيف يعيش الأفراد في المجتمعات ويجدون المعنى في حياتهم.

ماذا يمكنني أن أفعل بشهادة في الأنثروبولوجيا الاجتماعية؟

ترتبط الوظائف التالية ارتباطًا مباشرًا بشهادتك:
موظف في مؤسسة خيرية،
عامل في تنمية المجتمع،
عامل في التنمية الدولية أو مسؤول مساعدات في محلل سوق
الحكومة المحلية ، عالم اجتماع

ما الفرق بين علم الاجتماع والأنثروبولوجيا الاجتماعية؟

الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية واللغوية والبيولوجية والأثرية هي مجالاتها الفرعية. ومع ذلك، يدرس علم الاجتماع تكوين المجتمع البشري وتنظيمه وروابطه الاجتماعية وأفعاله في لحظة معينة.

هل الأنثروبولوجيا الاجتماعية درجة جيدة؟

ومع ذلك، فإن تخصصات الأنثروبولوجيا مناسبة تمامًا للمهن في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الطب الشرعي والتسويق والنشر والإدارة غير الربحية والتدريس والرعاية الصحية وتنظيم المتاحف والعمل الاجتماعي والتنمية الدولية والحكومة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-