📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب الفوز مع الناس جون سي ماكسويل.pdf

الفوز مع الناس جون سي ماكسويل.pdf

الفوز مع الناس جون سي ماكسويل.pdf
الفوز مع الناس جون سي ماكسويل.

مقدمة:

ما الذي يتطلبه الأمر للفوز في التعامل مع الناس؟ هل ينبغي أن يولد الفرد بشخصية انبساطية منفتحة أو بحس حدسي رائع للنجاح في العلاقات؟ عندما يتعلق الأمر بمهارات التعامل مع الناس، هل هناك سمات نمتلكها وأخرى لا نمتلكها، وعلينا أن نرضى بالقدرات التي ولدنا بها فحسب؟ وهل يستطيع شخص يجيد بناء العلاقات أن يصبح أكثر براعة في ذلك؟
إن معظمنا يستطيع أن يدرك على الفور متى يكون في حضرة "شخص يركز على الناس" بحق. إن الأشخاص أصحاب المهارات الممتازة في التعامل مع الناس يرتبطون بنا
بسهولة، ويجعلوننا نشعر بمشاعر طيبة تجاه أنفسنا ويرتفعون بنا إلى مستوى أعلى. وتفاعلاتنا معهم تمثل تجربة إيجابية تجعلنا نرغب في قضاء مزيد من الوقت معهم.
بعض الناس يكونون في غاية البراعة في التعامل مع الآخرين لدرجة تجعلهم يستحقون مكاناً في قائمة الشرف فيما يتعلق بالعلاقات. ومن السهل أن نتذكر أشخاصاً مثل "ديل كارنيجي"، و"جون وودين" ، و"رونالد ريجان"، و"نورمان فينسنت بيل".
وبالمثل، هناك أشخاص يمكن لقدراتهم في مجال العلاقات أن تجعلهم مرشحين لاحتلال مكانة بارزة في قائمة الخزي والعار فيما يتعلق بالعلاقات. فمثلاً، "ليونا هيلمسلي"، و"هنري فورد الكبير" ، و "فرانك لورنزو"، و"دينيس رودمان" جميعهم يتمتعون بسمعة سيئة في العلاقات.
ولكنك لست مضطراً لقراءة الجرائد أو دراسة التاريخ لتجد أمثلة على أعلام يوم في العلاقات من الجانبين. إنك تتعامل معهم بالفعل في حياتك الشخصية كل الشارع، (وربما في المنزل)، وفي العمل بكل تأكيد. ألقِ نظرة على العبارات التالية
التي يكتبها الناس في طلبات الوظائف والتي تكشف عن عيوبهم عند التعامل مع الآخرين.

عن المؤلف

جون سي. ماكسويل، يعرف بأنه خبير أمريكا في مجال القيادة، وهو يتحدث شخصياً أمام مئات الآلاف من الناس كل عام. وقد قام بشرح مبادئ القيادة التي وضعها لشركات فورتشن 500000 Fortune، والأكاديمية العسكرية للولايات المتحدة United States Military Academy في ويست بوينت وبعض المؤسسات الرياضية مثل الاتحاد الوطني للرياضة الجامعية NCAA، والاتحاد الوطني لكرة السلة NBA، كرة القدم الوطني NFL ودوري ماكسويل هو مؤسس العديد من المؤسسات، بما فيها مؤسسة Maximum Impact، المهتمة بمساعدة الناس على تحقيق إمكانياتهم القيادية. وهو مؤلف أكثر من ثلاثين كتاباً، منها Developing the Leader Within You و Your Road Map for Success وكتاب نيويورك تايمز الأكثر مبيعاً The 21 Irrefutable Laws of Leadership ، الذي حقق مبيعات تجاوزت المليون نسخة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات