أحدث كتب

السياسة المقارنة - برتراند بادي .pdf

السياسة المقارنة - برتراند بادي   .pdf
السياسة المقارنة - برتراند بادي .pdf


ملخص الكتاب:



يستعرض هذا الكتاب الفريد من نوعه ضمن الإصدارات الموجودة باللغة الفرنسية مناهج السوسيولوجيا المقارنة ومكتسباتها على مستوى معرفة الظواهر السياسية المختلفة.

ويقترح في هذا الإطار تفسيرات غير مسبوقة لطبيعة ممارسة السلطة وتحولاتها. وقد ركز المؤلفان اهتمامهما أساساً على التغيرات الملاحظة حالياً في الديمقراطيات الغربية والأزمات السياسية والاجتماعية التي طالت بلدان الجنوب. لذلك، شكل التحليل المقارن أداةً فعّالة لمعالجة التقاليد السياسية في المجتمعات الغربية وتلك ذات القيم والممارسات المغايرة للغرب، ومن ضمنها البلدان العربية والإسلامية.

برتراند بادي : باحث فرنسي في العلوم السياسية متخصص في العلاقات الدولية وهو أستاذ في معهد الدراسات السياسية بباريس وأستاذ باحث في مركز الدراسات والأبحاث الدولية من مؤلّفاته : La diplomatie des droits de l'homme: Entre éthique et volonté de puissance (2000).

غي هيرمت: عالم سوسيولوجي وباحث في المؤسسة الوطنية للعلوم السياسية. عُيّن مديراً لمركز الدراسات والأبحاث الدولية ما بين 1976 و 1985 وعمل أستاذاً زائراً بجامعة مونتريال الكندية. من مؤلفاته: Culture et développement (2000).

عز الدين الخطابي:  دكتور في الإثنولوجيا من جامعة نيس بفرنسا. من بين أعماله المترجمة الصادرة عن المنظمة العربية للترجمة  الحق في الفلسفة، والفلسفة السياسية في القرنين
التاسع عشر والعشرين الذي حاز على جائزة المغرب للكتاب لسنة 2011 مناصفة.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-