📁 آخر الأخبار

علم الأناسة التاريخ والثقافة والفلسفة. PDF

علم الأناسة التاريخ والثقافة والفلسفة. PDF Anthropologie Geschichte Kultur Philosophie تأليف البروفيسور كريستوف فولف نقل البروفيسور أبي يعرب المرزوقي.

علم الأناسة التاريخ والثقافة والفلسفة Anthropologie Geschichte Kultur Philosophie تأليف البروفيسور كريستوف فولف نقل البروفيسور أبي يعرب المرزوقي
علم الأناسة التاريخ والثقافة والفلسفة. PDF 
 Anthropologie Geschichte Kultur Philosophie 
تأليف البروفيسور كريستوف فولف نقل البروفيسور أبي يعرب المرزوقي.

ملخص الكتاب:

عنلم الأناسة : التاريخ والثقافة والفلسفة
يركز الكتاب خاصة على دراسات الأناسة الحديثة
( الأنثروبولوجيا ) من ناحيتين بالإضافة إلى تحليل تكوينيات الإنسان الطبيعية والثقافية وتأويلاتها الفلسفية يعالج الكتاب إشكالية خلقية حول شروط التعارف بين البشر مبينا كيف تخلص الفكر الغربي الحديث بالتدريج من المركزية الذاتية والشروع في التواصل مع الحضارات الأخرى من أجل حماية العالم من الأخطار الناتجة عن العولمة والصراع من أجل الموارد التي تناقصت بسبب التبذير وتزايد السكان.
كما يعالج إشكالية معرفية حول شروط التعاون بين
الاختصاصات وكيف تمكن الفكر المعاصر بالتدريج وبفضل
مناهج التحليل والفهم من تجاوز العلموية والوضعانية والانتقال إلى تعدد الاختصاصات وتجاوز حدودها للعمل العلمي الذي يرى ما كانت المنهجية العلموية تستثنيه من المعرفة العلمية مثل الأديان والمعتقدات والذهنيات والحياة اليومية في كل الثقافات.

كريستوف فولف

أستاذ دكتور في علم التربية العامة والمقارنة وعضو في مركز الاختصاصات المتعددة للأناسة التاريخية ولمجال البحث الخاص في ثقافات الإنشائي بجامعة برلين الحرة. وهو باحث ثابت وأستاذ زائر في العديد من جامعات أوربا
وأمريكا وكندا اليابان مثل: جامعة سنانفورد وجامعة طوكيو وجامعة باريس ننتار وسان دوني ودوني ديدرو وجامعة أمستردام وستوكهولم وجامعة لندن ومؤسسة سان كارلو بمودينا له عدة مؤلفات في الأناسة وفي الأناسة التربوية وهو ناشر ومشارك في مجلة علم التربية وسلسلة الأناسة التاريخية وهو الرئيس المشرف على تسيير مجلة باراجرانا المجلة العالمية لتاريخ الأناسة.

تعليقات