أحدث كتب

التخييل موضوعا للتفكير.pdf

التخييل موضوعا للتفكير.pdf
التخييل موضوعا للتفكير.pdf je

ملخص الكتاب:


التخييل موضوعا للتفكير
عثماني الميلود
الهدف من هذا الكتاب توضيح مفهوم التخييل وأدواره المعـرفيــة أو الإبستمولوجية وصلاته المتعددة بالعلوم
الإنسانية، ومن ثم الدعوة إلى اعتماد مقاربة مندمجة لإشكالية التخييل وإعادة استكشاف التراث الفلسفي التحليلي في معالجته لمفهوم التخييل والمضي إلى تشييد ضوابط لفهمه وتحليله. إلى جانب الكشف عن تحولات التخييل وتمدده من خلال تحليل صلته واندماجه في كيانات
طارئة شأن النصوص الترابطية والرسوم المتحركة والسينما وغيرها، والسعي إلى إرساء مفهوم التخييل التاريخي تبعا
للمنظور الما بعد حداثي، رغبة في الإبانة على أن صلة التاريخ بنظرية ما بعد الحداثة لم تعطنا رواية تاريخية جديدة، فقط، بل أعطتنا براديغما مختلفا يستند إلى منظور مناقض للمنظورين الكلاسيكي والحداثي.

ويسعى الكتاب إلى توضيح الكتاب مفهوم التخييل وأدواره المعرفية أو الإبستمولوجية وصلاته المتعددة بالعلوم الإنسانية.

كما يدعو الناقد والباحث من خلال مُؤلَّفه إلى اعتماد مقاربة مندمجة لإشكالية التخييل، وإعادة استكشاف التراث الفلسفي التحليلي في معالجته لمفهوم التخييل والمضي إلى تشييد ضوابط لفهمه وتحليله.

إلى جانب هذا، يكشف الكتاب عن تحولات التخييل وتمدده، من خلال تحليل صلته واندماجه في كيانات طارئة شأن النصوص الترابطية والرسوم المتحركة والسينما وغيرها، والسعي إلى إرساء مفهوم التخييل التاريخي تبعا للمنظور الما بعد حداثي، رغبة في الإبانة على أن صلة التاريخ بنظرية ما بعد الحداثة لم تعطنا رواية تاريخية جديدة، فقط، بل أعطتنا براديغما مختلفا يستند إلى منظور مناقض للمنظورين الكلاسيكي.


تحميل الكتاب PDF 





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-