أحدث كتب

ماكس فيبر _مقالات في سوسيولوجيا الدين . PDF

ماكس فيبر _مقالات في سوسيولوجيا الدين .الثقافة البروتستانتية.
ماكس فيبر _مقالات في سوسيولوجيا الدين . PDF 
الثقافة البروتستانتية.
ترجمة : منير الفندري.

ملخص الكتاب : 


يقدم كتاب ماكس ويبر بعنوان "مقالات في علم اجتماع الدين" أو "مقالات في سوسيولوجيا الدين" باللغة العربية ، تحليلًا عميقًا للدين ودوره في المجتمع. تعتبر الثقافة البروتستانتية من أهم الموضوعات التي يغطيها ويبر.

 في هذا القسم من الكتاب ، يستكشف ويبر كيف شكلت الديانة البروتستانتية المجتمع في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية. كما يدرس الاختلافات بين الكاثوليكية والبروتستانتية ، مع التركيز على كيف أن الديانة البروتستانتية تشجع الفردية وتقدير العمل الجاد.

إقرأ أيضا: مقالة عن عالم الاجتماع ماكس فيبر 


 يناقش ويبر أيضًا كيف أثر الدين البروتستانتي على ظهور الرأسمالية في أوروبا الغربية. يجادل بأن البروتستانتية شجعت على ظهور برجوازية ريادية سعت إلى تعظيم الربح والاستثمار في الأعمال التجارية.

 في النهاية ، أثرت الثقافة البروتستانتية على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للغرب. يقدم كتاب ماكس ويبر تحليلًا رائعًا لهذه الثقافة وتأثيرها على المجتمع.

تمهيد:

تعد مقالات فيبر، التي جمعت بعد وفاته تحت عنوان " سوسيولوجيا الأديان"، أهم الإنتاجات الفكرية في مجالها. أما دراسته حول الأخلاق البروتستانتية وروح الرأسمالية، فقد تعدى صداها مجال السوسيولوجيا، ليشمل مجالات معرفية عديدة كالاقتصاد والتاريخ. ويرى عدد كبير من الباحثين أن أهمية المنهج الذي سلكته هذه الدراسة لا يقل عن أهمية النتائج التي توصلت إليها

✒ماكس فيبر
📚مقالات في سوسيولوجيا الدين
👇👇👇👇

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-