أحدث كتب

سيكولوجية الضغوط النفسية وأساليب التعامل معها PDF

سيكولوجية الضغوط النفسية وأساليب التعامل معها PDF
سيكولوجية الضغوط النفسية وأساليب التعامل معها PDF

ملخص الكتاب:


المقدمة:


تعد الضغوط النفسية من المواضيع ذات الأهمية الكبيرة في الحياة المعاصرة، وخصوصاً في العقود الأخيرة من القرن الماضي كونها من العوامل المؤثرة في حياة الإنسان حيث تؤثر بشكل كبير على مدى تمتعه بصحة نفسية سليمة، مما يكون دافع له للنجاح في مختلف جوانب حياته الأسرية، والاجتماعية والمهنية.


وتشكل أيضا الضغوط خطراً على صحة الفرد وتوازنه، كما تهدد كيانه النفسي، وما ينشأ عنها من آثار سلبية، كعدم القدرة على التكيف وضعف مستوى الأداء والعجز عن ممارسة مهام الحياة اليومية، وانخفاض الدافعية للعمل
والشعور بالإنهاك النفسي.
 ومن هنا فان نجاح الإنسان في التكيف السليم مع الضغط النفسي يساعده في الاستمرار بالحياة بكل سعادة وكفاءة في مختلف جوانب حياته المختلفة.

ومن هذا المنطلق جاءت فكرة كتابة هذا الكتاب ليقدم للقارئ الكريم شرحاً مستفيض حول الضغوط النفسية، حيث يحتوي هذا الكتاب بين إضلاعه على ثلاثة عشراً فصلا تناولت الضغوط النفسية من حيث التعريف والمصادر والنظريات
المفسرة لها... الخ، وتركز بشكل كبير على استراتيجيات التكيف النفسي مع الضغط التي تساعد الإنسان في التخلص من الضغط النفسي أو التقليل من أثاره السلبية على صحته الجسدية والنفسية، والمهنية، والأسرية.

ونسأل الله العلي القدير أن يكون هذا الجهد العلمي يشبع نهم القارى، وان نكون وفقنا في عرض الموضوع بشكل ملائم.
والله من وراء القصد.

المؤلفان

تحميل كتاب سيكولوجية الضغوط النفسية وأساليب التعامل معها PDF


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-