أحدث كتب

المدخل إلى علم النفس الحديث_ركس نايت_مرجريت نايت.pdf

المدخل إلى علم النفس الحديث_ركس نايت_مرجريت نايت.pdf

المدخل إلى علم النفس الحديث_ركس نايت_مرجريت نايت.
المدخل إلى علم النفس الحديث_ركس نايت_مرجريت نايت.pdf

المقدمة:

كتاب المدخل إلى علم النفس الحديث هو كتاب موجه للطلاب والمهتمين بدراسة السلوك الإنساني والعمليات الذهنية. تأليفه البروفيسور ركس نايت وزوجته مارجريت نايت، وهما أستاذا علم النفس في جامعة أبردين في سكوتلندا. ترجمته إلى العربية الدكتور عبد العلي الجسماني، ونشرته المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت.

يقدم الكتاب مقدمة شاملة ومحدثة للموضوعات الأساسية في علم النفس، مثل الإدراك، الذاكرة، الانفعال، الشخصية، التطور، الاجتماعي، الصحي، والسريري. يستخدم الكتاب أمثلة واقعية وتمارين تفاعلية لتوضيح المفاهيم وتحفيز القارئ. كما يتضمن الكتاب مراجع ومصادر للمزيد من الاطلاع والبحث.

مقالة عن كتاب المدخل إلى علم النفس الحديث


علم النفس هو العلم الذي يهتم بدراسة الإنسان من حيث سلوكه وعملياته الذهنية، ويحاول الوصول إلى فهم أعمق للظواهر النفسية والعوامل التي تؤثر عليها. ولأن علم النفس يتعامل مع موضوع معقد ومتغير، فإنه يتطلب من المتعلمين والباحثين معرفة واسعة ومتجددة بالنظريات والمفاهيم والطرق والتطبيقات النفسية.

ومن أجل تلبية هذه الحاجة، يقدم كتاب المدخل إلى علم النفس الحديث للمؤلفين ركس نايت ومارجريت نايت، وهما أستاذا علم النفس في جامعة أبردين في سكوتلندا، مقدمة شاملة ومحدثة للموضوعات الأساسية في علم النفس، مع التركيز على النواحي التطبيقية والعملية للعلم.

يتكون الكتاب من 16 فصلا، تغطي كل منها موضوعا رئيسيا في علم النفس، مثل الإدراك، الذاكرة، الانفعال، الشخصية، التطور، الاجتماعي، الصحي، والسريري. ويتميز الكتاب بأنه يستخدم أسلوبا سهلا وواضحا في الشرح، ويعتمد على أمثلة واقعية ومألوفة للقارئ، ويضم تمارين تفاعلية وأسئلة مراجعة في نهاية كل فصل، لتعزيز الفهم والتحصيل. كما يحتوي الكتاب على مراجع ومصادر للمزيد من الاطلاع والبحث في كل موضوع.

يعد كتاب المدخل إلى علم النفس الحديث مرجعا مهما ومفيدا للطلاب والمهتمين بعلم النفس، ويساعدهم على تطوير مهاراتهم النفسية والتفكير النقدي والإبداعي. ويسهم الكتاب أيضا في نشر الوعي النفسي والثقافي بين القراء، وتعزيز قيم التسامح والتعاون والاحترام بين الناس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-