أحدث كتب

كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية_يورغن هابرماس.pdf

مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية" (مستقبل الطبيعة البشرية: نحو نظرية ليبرالية
كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية_يورغن هابرماس.pdf

نبذة عن الكتاب:


يتناول كتاب "مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية" (مستقبل الطبيعة البشرية: نحو نظرية ليبرالية) من تأليف يورغن هابرماس ، أحد أكثر الفلاسفة تأثيراً في القرن الحادي والعشرين ، القضايا الرئيسية المتعلقة بالسياسة والعلوم والأخلاق وحقوق الإنسان. .


إقرأ أيضا: كتاب هابرماس والسوسولوجيا ستيفان PDF 


 يركز هابرماس في هذا الكتاب على كيفية تأثير التقنيات الحديثة والتطورات العلمية على الطبيعة البشرية نفسها.  يدرس الآثار المترتبة على الاكتشافات الجديدة في التكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة وعلم الأعصاب ، لا سيما فيما يتعلق بكيفية تأثير هذه التطورات على تعريف البشر ، وكيفية تعاملنا مع المسائل الأخلاقية.و حقوق الإنسان في سياق هذه التطورات.


إقرأ أيضا: كتاب القول الفلسفي للحداثة -يورغن هابرماس.pdf


 يقدم هابرماس وجهة نظر "النظرية الليبرالية" التي يقول إنها يمكن أن ترشدنا في العثور على إجابات لهذه التحديات الأخلاقية المعقدة.  تقوم هذه النظرية على فكرة أن العقل والحوار والتعاون أمور أساسية لحل المشكلات الاجتماعية والسياسية.


 يقدم الكتاب استجابة نقدية لفكر ما بعد الإنسانية ، والذي يتصور مستقبلًا حيث يمكن للتقنيات تغيير الطبيعة البشرية بشكل جذري.  يؤكد هابرماس على ضرورة الحفاظ على حرية الإنسان وكرامته ، ويقدم مبادئ أخلاقية لتوجيه البحث في مجالات التكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة وعلم الأعصاب ، مع احترام حقوق الإنسان والقيم الليبرالية.


إقرأ أيضا : كتاب الحداثة وخطابها السياسي_يورغن هابرماس.pdf


 في نهاية المطاف ، فإن "مستقبل الطبيعة الإنسانية" هو دعوة للتفكير في القضايا الأخلاقية المعقدة في عصرنا ، ويوفر طريقًا لفهم أشمل للطبيعة البشرية وإمكانياتها.  بتركيزه على الحرية والعقل والتعاون ، يقدم هذا الكتاب منظورًا حاسمًا حول التحديات التي نواجهها في التكنولوجيا والأخلاق والسياسة.

تحميل كتاب كتاب مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية_يورغن هابرماس.pdf


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-