أحدث كتب

تحميل كتاب الثروة الإبداعية للأمم PDF

كتاب الثروة الإبداعية للأمم هل تستطيع الفنون أن تدفع التنمية إلى الأمام
كتاب الثروة الإبداعية للأمم PDF 
هل تستطيع الفنون أن تدفع التنمية إلى الأمام ؟
تأليف : باتريك كاباندا
ترجمة : شاكر عبد الحميد 

ملخص الكتاب:

يقدم لنا هذا الكتاب منظورا شاملا تفصيليًا وممتازاً حول الفنون والثقافة ودورهما في الاقتصاد، وقد كُتب كل فصل فيه من خلال تصور محدد، وتقديم لأفكار ومقترحات
مهمة في التخطيط الإستراتيجي في هذا المجال، لكنه يركز على الفنون على نحو خاص فيقدم لنا الأمثلة والإحصائيات التي يوضح من خلالها كيف يمكن للفنون أن تعزز التطور
الاقتصادي والاجتماعي للأمم، وهو يقول إن ذلك يكون من خلال التركيز على الإنسان، وعلى الإبداع الإنساني، وعلى الثروة الإبداعية للأمم، وإنه حتى في الدول الأكثر فقرا، والتي تعاني مشكلات وتحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وصحية وتعليمية عديدة، يمكن للفنون أن تثري حياة شعوبها، وكذلك العمل على تقدمها وهكذا قد تكون هناك أدوار مهمة للموسيقى والغناء والسينما والرقص والمسرح والتلفزيون... إلخ، من حيث إمكانية إسهامها اقتصاديًا داخل الاقتصاد العام للدول، ويكون ذلك ممكنا من خلال إنتاج سلح
ثقافية قابلة للبيع، يمكن للعالم كله أن يستفيد منها.


ويتناول هذا الكتاب كثيرا من الموضوعات المهمة حول الاقتصاد الابداعي، والفنون والتنمية والإدارة البيئية والتجارة في الخدمات الثقافية والسياحة الثقافية، ودور الفنانين في العصر الرقمي والوضع الخاص للمرأة في فنون الأداء والصحة النفسية والعقلية.


والتعافي الاجتماعي، والتجديد الحضري وجمع البيانات الإبداعية، والخيال الإبداعي، وغيرذلك من الموضوعات مع تطبيقات على أماكن كثيرة في العالم في الشرق والغرب.


محتوى الكتاب:

"كتاب الثروة الإبداعية للأمم" هو كتاب يتحدث عن الدور الذي يمكن أن تلعبه الفنون والإبداع في تعزيز التنمية الاقتصادية للبلدان. يستكشف الكاتب باتريك كاباندا علاقة الفن والإبداع بالاقتصاد، وكيف يمكن لهذه العناصر أن تساهم في تعزيز الرفاهية وتحسين حياة الناس.

يبين الكتاب أن الفن والإبداع ليسا مجرد هواية أو نشاط فني بل هما كنز حقيقي وثروة لأي مجتمع، حيث يمكنهما تحويل الأفكار إلى أصول قيمة وإنشاء وظائف جديدة وتحفيز الابتكار وتطوير روح المشاركة والتفاعل الاجتماعي.

يهدف الكتاب إلى تحفيز الحكومات والمجتمعات على دعم الفنون والإبداع وإدراجهما في صناعة تنمية الاقتصاد والرفاهية، وتقديم التوجيهات والإرشادات للمثقفين والأصحاب المهنيين في هذا المجال. وبهذا الكتاب يتم إثراء التفاهم العالمي حول الثروة الإبداعية ودورها الحيوي في تنمية الدول وتحسين جودة الحياة.
إصدارات المجلس متوافرة إلكترونيا على موقعنا:
https://www.boukultra.com

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-