أحدث كتب

تحميل كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية PDF

"العادات السبع للناس الأكثر فعالية"

"العادات السبع للناس الأكثر فعالية" 

ملخص الكتاب:

"العادات السبع للناس الأكثر فعالية" هو كتاب كتبه ستيفن كوفي، يتحدث فيه عن سبع عادات يمكن لأي شخص اتباعها لتحسين حياته وزيادة فعاليته، سواء كان في العمل أو الحياة الشخصية. يتألف الكتاب من ثمانية فصول، يتضمن كل منها شرحًا تفصيليًا لإحدى العادات.

 العادة الأولى: "الاهتمام بالنفس" تركز هذه العادة على التطوير الشخصي والعمل على تحسين الصحة النفسية والجسدية والعاطفية للفرد.


 يشجع الكاتب على تحديد الأهداف والعمل على تحقيقها بطريقة مدروسة، وكذلك التفكير بإيجابية وتحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية.

 العادة الثانية: "البدء بالهدف في الذهن" تهدف هذه العادة إلى التركيز على الأولويات الحقيقية وتحديد الأهداف بشكل واضح، وتشجع الكاتب على التفكير في الخطوات اللازمة لتحقيق تلك الأهداف والعمل على تحويلها إلى واقع.


 العادة الثالثة: "أولويات الفعل" تشجع هذه العادة على تحديد الأولويات الحقيقية وتحديد الأنشطة التي يجب العمل عليها بأولوية عالية والتركيز عليها بجدية وتفانٍ. 


 العادة الرابعة: "الفوز بالفوز" تهدف هذه العادة إلى العمل بروح الفوز للجميع، وتشجع الكاتب على العمل على إيجاد حلول تناسب الجميع وتحقيق الفوز المشترك. 


 العادة الخامسة: "الاستماع الفعال" تركز هذه العادة على الاستماع الفعال للآخرين وفهم وجهات نظرهم ومشاعرهم وتوجيهاتهم،ويشجع الكاتب على التفاعل مع الآخرين بصورة تناسبهم وتجنب التحدث بشكل عشوائي أو محرج.



 العادة السادسة: "التفكير الفوز-فوز" تركز هذه العادة على إيجاد حلول تفيد الجميع وتحقق الفوز للجميع، وتشجع الكاتب على العمل بروح التعاون والتفاهم وتجنب الصراعات الغير مجدية. 


 العادة السابعة: "الاحتفاء بالاختلاف" تشجع هذه العادة على قبول الاختلافات بين الأفراد والتعرف على الفرق الثقافية والدينية والاجتماعية والجنسية والاحتفاء بها، وتشجع الكاتب على التعايش بصورة حضارية وتجنب التحيز والتمييز. 


 ويتضمن الكتاب أيضًا فصلاً يتحدث عن العادات الثلاث الأساسية التي يجب اتباعها لتحقيق الفعالية الشخصية والاجتماعية والعملية، وهي العادة الصالحة، والعادة البديلة، والعادة الجديدة.

 يعتبر "العادات السبع للناس الأكثر فعالية" كتابًا مميزًا يمكن لأي شخص استخدامه لتحسين حياته وتحقيق الفعالية الشخصية والاجتماعية والعملية.

 وينصح بقراءته لأي شخص يبحث عن طرق لتحسين حياته وزيادة فعاليته وتحقيق النجاح في حياته الشخصية والمهنية.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-