📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب الفلسفة في 45 فصلا - دونيس ويسمان - أوندري فيرجيس PDF

كتاب الفلسفة في 45 فصلا - دونيس ويسمان - أوندري فيرجيس

الفلسفة في 45 فصلا - دونيس ويسمان - أوندري فيرجيس

الفلسفة في 45 فصلا.

 الفصل 1 مقدمة


 الفلسفة هي مجال واسع للدراسة يتعامل مع الأسئلة الأساسية حول طبيعة الوجود والواقع والمعرفة والأخلاق ومعنى الحياة.  لقد كان موضوع البحث لآلاف السنين ، ويمكن رؤية تأثيره في كل جانب من جوانب الثقافة البشرية تقريبًا.  في هذا المقال ، سوف نستكشف 45 مفهومًا فلسفيًا مختلفًا شكلت فهمنا للعالم من حولنا.

 الفصل 2: ​​الميتافيزيقا


 الميتافيزيقا هي فرع الفلسفة الذي يتعامل مع طبيعة الواقع.  يطرح أسئلة حول طبيعة الوجود ، والمكان ، والوقت ، والسببية ، وطبيعة الأشياء.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الميتافيزيقا ما يلي: ما هي طبيعة الواقع؟  هل للكون بداية أم نهاية؟  ما هي العلاقة بين العقل والمادة؟

 الفصل 3: نظرية المعرفة


 نظرية المعرفة هي فرع الفلسفة الذي يتعامل مع طبيعة المعرفة.  يطرح أسئلة حول كيف نعرف ما نعرفه وما يشكل المعرفة.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها نظرية المعرفة: ما هي طبيعة المعرفة؟  هل يمكننا الوثوق بحواسنا؟  هل المعرفة مبنية على العقل أو الخبرة؟

 الفصل 4: المنطق


 المنطق هو فرع الفلسفة الذي يتعامل مع التفكير والحجج.  يستكشف كيف يمكننا التفكير بشكل صحيح وكيف يمكننا التمييز بين الحجج الجيدة والسيئة.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي يستكشفها المنطق ما يلي: ما هي الحجة الصحيحة؟  ما هي الحجة السليمة؟  كيف يمكننا استخدام المنطق في التفكير بشكل فعال؟

 الفصل الخامس: الأخلاق


 الأخلاق هي فرع الفلسفة الذي يتعامل مع مسائل الأخلاق.  يستكشف ما هو الصواب والخطأ ، الخير والشر ، وما الذي يشكل السلوك الأخلاقي.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الأخلاق ما يلي: ما هي طبيعة الأخلاق؟  ما هو أساس السلوك الأخلاقي؟  كيف نعيش حياة أخلاقية؟

 الفصل السادس: الجماليات


 علم الجمال هو فرع الفلسفة الذي يتعامل مع مسائل الجمال والفن والذوق.  يستكشف ما الذي يجعل شيئًا جميلًا أو فنيًا وكيف يمكننا تقديره.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الجماليات ما يلي: ما هو الجمال؟  ما هو الفن؟  كيف نقدر الفن؟

 الفصل السابع: علم الوجود


 علم الوجود هو فرع الفلسفة الذي يتعامل مع طبيعة الوجود.  يستكشف ما يعنيه وجود شيء ما وأنواع الأشياء الموجودة.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الأنطولوجيا ما يلي: ما هو الوجود؟  ما هي أنواع الأشياء الموجودة؟  هل توجد أشياء غير مادية؟

 الفصل الثامن: الحتمية


 الحتمية هي الاعتقاد الفلسفي بأن جميع الأحداث تحددها الأسباب السابقة.  إنه يؤكد أن كل حدث ، بما في ذلك الأفعال البشرية ، هو نتيجة حتمية لأسباب الماضي.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الحتمية ما يلي: هل لدينا إرادة حرة؟  هل كل شيء محدد سلفا؟  هل يمكننا تغيير مسار الأحداث؟

 الفصل 9: الإرادة الحرة


 الإرادة الحرة هي الاعتقاد الفلسفي بأن لدينا القدرة على اتخاذ خيارات لا تحددها الأسباب السابقة مسبقًا.  ويؤكد أن البشر لديهم القدرة على التصرف بحرية واستقلالية.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الإرادة الحرة: هل لدينا إرادة حرة؟  إذا كان الأمر كذلك ، فما هي طبيعتها؟  كيف تتصل بالحتمية؟

 الفصل العاشر: الثنائية


 الثنائية هي الاعتقاد الفلسفي بأن العقل والجسد كيانان منفصلان.  يؤكد أن العقل غير جسدي وأنه موجود بشكل مستقل عن الجسد.  تتضمن بعض الأسئلة الرئيسية التي تستكشفها الثنائية ما يلي: ما هي طبيعة العقل؟  هل هو منفصل عن الجسد؟  كيف يتفاعل العقل مع الجسد؟

 الفصل 11: المادية


 المادية هي الاعتقاد الفلسفي بأن كل شيء في الكون يتكون من مواد مادية.  إنه يؤكد أن العالم المادي موجود.

تحميل الكتاب PDF 

تعليقات