أحدث كتب

ثماني طرق مبتكرة ومجربة لزيادة دخلك عن طريق Instagram

ثماني طرق مبتكرة ومجربة لزيادة دخلك عن طريق Instagram.

ثماني طرق مبتكرة ومجربة لزيادة دخلك عن طريق Instagram
ثماني طرق مبتكرة ومجربة لزيادة دخلك عن طريق Instagram

إنستغرام هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم ، ويستخدمه أكثر من مليار شخص كل شهر. إنه أيضًا منصة رائعة للمبدعين ورجال الأعمال الذين يرغبون في تحويل شغفهم إلى دخل. ولكن كيف يمكنك كسب المال مع Instagram؟

في هذه المقالة ، سنستعرض ثماني طرق مختلفة لجني الأرباح من حسابك على Instagram ، بالإضافة إلى بعض النصائح والأمثلة للنجاح. سواء كنت تمتلك علامة تجارية أو تكون مبدعًا ، هناك فرصة لك لتكون مبدعًا وتحصل على مقابل.

1. العمل مع العلامات التجارية كمؤثر

أحد أشهر الطرق لكسب المال مع Instagram هو العمل مع العلامات التجارية كمؤثر. هذا يعني أنك تقوم بالترويج لمنتجات أو خدمات العلامة التجارية على حسابك مقابل مبلغ مالي أو منتجات مجانية أو خصومات. يمكنك العثور على العلامات التجارية التي ترغب في التعاون معها عن طريق البحث عنها على Instagram أو الانضمام إلى منصات مثل AspireIQ أو Upfluence أو Influence.co.

لكي تكون مؤثرًا ناجحًا ، عليك أن تكون صادقًا وشفافًا مع جمهورك ، وأن تختار العلامات التجارية التي تتناسب مع قيمك ومجال اهتمامك. كما عليك أن تتبع إرشادات Instagram للمحتوى المميز ، والتي تتطلب منك الإفصاح عن علاقتك مع العلامة التجارية عن طريق استخدام علامة “مدفوع” أو “شراكة” أو “إعلان” على منشوراتك.

مثال: [Zach King] هو مبدع مشهور على Instagram ، يقوم بإنشاء مقاطع فيديو سحرية ومبتكرة. يعمل مع العلامات التجارية مثل [Disney] و [Netflix] و [Coca-Cola] لإنشاء محتوى مميز يجذب انتباه متابعيه.

2. بيع منتجاتك أو خدماتك

إذا كنت تمتلك علامة تجارية أو تبيع منتجاتك أو خدماتك ، فيمكنك استخدام Instagram كقناة للتسويق والمبيعات. يمكنك عرض ما تقدمه على حسابك عن طريق نشر صور أو فيديوهات أو قصص أو مقاطع Reels أو IGTV تظهر ميزات وفوائد واستعراضات منتجاتك أو خدماتك. يمكنك أيضًا استخدام ميزة التسوق على Instagram ، والتي تتيح لك إنشاء علامات على منتجاتك في منشوراتك ، بحيث يمكن للمستخدمين النقر عليها والانتقال إلى موقع الويب الخاص بك لإجراء عملية شراء.

لكي تكون علامة تجارية ناجحة على Instagram ، عليك أن تقدم قيمة لجمهورك ، وأن تكون متسقًا ومبدعًا في محتواك ، وأن تتفاعل مع متابعيك وعملائك. كما عليك أن تتبع أفضل الممارسات للتسوق على Instagram ، مثل إنشاء متجر Instagram وإضافة علامات المنتجات واستخدام الوسومات النشطة والمحلية.

مثال: [Glossier] هي علامة تجارية لمستحضرات التجميل ، تستخدم Instagram لعرض منتجاتها وقصصها ورسالتها. تنشر صورًا وفيديوهات تعكس أسلوبها البسيط والطبيعي والمرح ، وتشجع المتابعين على مشاركة تجاربهم وآرائهم ونصائحهم. تستخدم أيضًا ميزة التسوق على Instagram لتسهيل عملية الشراء للمستهلكين.

3. بيع الصور أو الفيديوهات أو المحتوى الآخر

إذا كنت مبدعًا ، فيمكنك كسب المال مع Instagram عن طريق بيع الصور أو الفيديوهات أو المحتوى الآخر الذي تنشئه. يمكنك عرض عملك على حسابك ، والترويج لخدماتك ، والتواصل مع العملاء المحتملين. يمكنك أيضًا استخدام منصات مثل [Shutterstock] أو [Getty Images] أو [Foap] لبيع الصور أو الفيديوهات التي تلتقطها بكاميرا هاتفك.

لكي تكون مبدعًا ناجحًا على Instagram ، عليك أن تكون فريدًا ومحترفًا في عملك ، وأن تحدد جمهورك المستهدف وميزتك التنافسية ، وأن تبني علاقات مع العملاء والمتابعين. 

4. إنشاء حساب متخصص أو محتوى مميز

إذا كان لديك موهبة أو مهارة أو شغف معين ، فيمكنك إنشاء حساب متخصص أو محتوى مميز على Instagram ، وجذب جمهور مخلص ومهتم. يمكنك بعد ذلك كسب المال مع Instagram عن طريق بيع الاشتراكات أو العضويات أو الدورات التدريبية أو الاستشارات أو المنتجات الرقمية المتعلقة بموضوعك. يمكنك استخدام ميزة [Instagram Badges] أو منصات مثل [Patreon] أو [Substack] أو [Gumroad] لإنشاء مصادر دخل متكررة من محتواك.

لكي تكون مبدعًا متخصصًا على Instagram ، عليك أن تكون خبيرًا وموثوقًا في مجالك ، وأن تقدم قيمة وفائدة وترفيه لجمهورك ، وأن تكون متفاعلًا ومشاركًا مع متابعيك ومشتركيك. كما عليك أن تحدد هدفك وجمهورك وعرضك واستراتيجيتك بوضوح.

مثال: [Nas Daily] هو مبدع متخصص في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وملهمة عن الناس والأماكن والقضايا في جميع أنحاء العالم. يستخدم Instagram لنشر فيديوهاته وقصصه ورسالته ، ويبيع الدورات التدريبية والكتب والملابس المتعلقة بمشروعه.

5. الانضمام إلى برنامج Instagram للمبدعين

إذا كنت مبدعًا نشطًا وشعبيًا على Instagram ، فيمكنك الانضمام إلى [برنامج Instagram للمبدعين] ، والذي يتيح لك كسب المال مع Instagram عن طريق مشاركة الإيرادات من الإعلانات التي تظهر على مقاطع Reels و IGTV الخاصة بك. يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزات وأدوات وموارد حصرية تساعدك على تحسين محتواك وزيادة مشاهداتك وتفاعلاتك.

لكي تكون مبدعًا مؤهلًا للانضمام إلى برنامج Instagram للمبدعين ، عليك أن تلتزم بسياسات ومعايير Instagram للمجتمع والمحتوى ، وأن تكون مقيمًا في أحد البلدان المؤهلة ، وأن تكون لديك على الأقل 10 آلاف متابع ، وأن تكون قد نشرت مقطع Reels أو IGTV واحد على الأقل في الأشهر الثلاثة الماضية.

مثال: [Lilly Singh] هي مبدعة شهيرة على Instagram ، تنشر مقاطع فيديو كوميدية وموسيقية ونشطة. هي عضوة في برنامج Instagram للمبدعين ، وتحصل على إيرادات من الإعلانات التي تظهر على مقاطع Reels و IGTV الخاصة بها.

6. الانضمام إلى برنامج Instagram للتابعين

إذا كنت تحب مشاركة المنتجات أو الخدمات التي تستخدمها أو توصي بها مع جمهورك ، فيمكنك الانضمام إلى [برنامج Instagram للتابعين] ، والذي يتيح لك كسب المال مع Instagram عن طريق الحصول على عمولة من كل عملية شراء تتم عبر الروابط التابعة التي تنشرها على حسابك. يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة [Instagram Shop] ، والتي تتيح لك عرض المنتجات التي تحبها أو تنتمي إليها في مكان واحد على حسابك ، بحيث يمكن للمستخدمين استكشافها وشرائها بسهولة.

لكي تكون مبدعًا مؤهلًا للانضمام إلى برنامج Instagram للتابعين ، عليك أن تلتزم بسياسات ومعايير Instagram للمجتمع والمحتوى ، وأن تكون مقيمًا في أحد البلدان المؤهلة ، وأن تكون لديك على الأقل 10 آلاف متابع ، وأن تكون قد نشرت مقطع Reels أو IGTV واحد على الأقل في الأشهر الثلاثة الماضية.

مثال: [Huda Kattan] هي مبدعة مشهورة في مجال التجميل ، تنشر مقاطع فيديو وصورًا تعرض نصائحها ومنتجاتها ومراجعاتها. هي عضوة في برنامج Instagram للتابعين ، وتحصل على عمولة من كل عملية شراء تتم عبر الروابط التابعة التي تنشرها على حسابها. تستخدم أيضًا ميزة Instagram Shop لعرض منتجاتها الخاصة والمفضلة لديها.

7. الانضمام إلى برنامج Instagram للمحترفين

إذا كنت محترفًا في مجال معين ، فيمكنك الانضمام إلى [برنامج Instagram للمحترفين] ، والذي يتيح لك كسب المال مع Instagram عن طريق تقديم خدماتك أو مهاراتك أو خبرتك للمستخدمين الآخرين على المنصة. يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة [Instagram Live] ، والتي تتيح لك إجراء جلسات مباشرة ومدفوعة مع متابعيك أو عملائك ، حيث يمكنك تقديم النصائح أو الإجابة على الأسئلة أو إظهار مهاراتك.

لكي تكون محترفًا مؤهلًا للانضمام إلى برنامج Instagram للمحترفين ، عليك أن تلتزم بسياسات ومعايير Instagram للمجتمع والمحتوى ، وأن تكون مقيمًا في أحد البلدان المؤهلة ، وأن تكون لديك على الأقل 10 آلاف متابع ، وأن تكون قد نشرت مقطع Reels أو IGTV واحد على الأقل في الأشهر الثلاثة الماضية.

مثال: [Yoga with Adriene] هي محترفة في مجال اليوغا ، تنشر مقاطع فيديو وصورًا تعرض تمارينها وفلسفتها ومجتمعها. هي عضوة في برنامج Instagram للمحترفين ، وتقدم جلسات مباشرة ومدفوعة على Instagram Live ، حيث تعلم متابعيها وعملائها كيفية ممارسة اليوغا بشكل صحيح وممتع.

8. الانضمام إلى برنامج Instagram للمنظمات الغير ربحية

إذا كنت تعمل مع منظمة غير ربحية أو تدعم قضية اجتماعية أو بيئية ، فيمكنك الانضمام إلى [برنامج Instagram للمنظمات الغير ربحية] ، والذي يتيح لك كسب المال مع Instagram عن طريق جمع التبرعات وزيادة الوعي والتأثير. يمكنك أيضًا استخدام ميزة [Instagram Donate] ، والتي تتيح لك إنشاء زر تبرع على حسابك أو قصصك أو مقاطع Reels أو IGTV ، بحيث يمكن للمستخدمين التبرع لمنظمتك أو قضيتك بسهولة.

لكي تكون منظمة غير ربحية مؤهلة للانضمام إلى برنامج Instagram للمنظمات الغير ربحية ، عليك أن تلتزم بسياسات ومعايير Instagram للمجتمع والمحتوى ، وأن تكون مسجلة كمنظمة خيرية في أحد البلدان المؤهلة ، وأن تكون لديك حساب Instagram Business أو Creator ، وأن تكون متصلة بحساب Facebook للمنظمات الغير ربحية.

مثال: [UNICEF] هي منظمة غير ربحية تعمل على حماية وتعزيز حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم. تستخدم Instagram لنشر مقاطع فيديو وصورًا تعرض أنشطتها وقصصها وحملاتها. هي عضوة في برنامج Instagram للمنظمات الغير ربحية ، وتستخدم ميزة Instagram Donate لجمع التبرعات من متابعيها ومؤيديها.

هذه هي نهاية مقالتي عن ثماني طرق لكسب المال مع Instagram في عام 2024. أتمنى أن تكون مفيدة وملهمة لك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كيفية استخدام Instagram بشكل فعال ومبدع ، يمكنك زيارة [مركز المساعدة على Instagram] أو [مدونة Instagram] أو [موقع Instagram للمبدعين].

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-