أحدث كتب

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟ دليل المدون الجديد

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟ دليل المدون

الجديد

يعد Google AdSense طريقة رائعة لبدء تحقيق الدخل من مدونتك، خاصة إذا كنت مبتدئًا في مجال التدوين. ولكن ما هو Google AdSense، وكيف يعمل، ولماذا هو مناسب بشكل خاص للمدونين الجدد؟

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟ دليل المدون الجديد
ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟ دليل المدون الجديد

يعد Google AdSense طريقة رائعة لبدء تحقيق الدخل من مدونتك، خاصة إذا كنت مبتدئًا في مجال التدوين. ولكن ما هو Google AdSense، وكيف يعمل، ولماذا هو مناسب بشكل خاص للمدونين الجدد؟

لقد قرأنا جميعًا قصص المدونين الذين يحققون مكاسب كبيرة من خلال مدوناتهم. العديد من القصص ملهمة. لقد أقنعنا الكثير منهم بالغطس في مياه التدوين لمحاولة كسب دخل جانبي إضافي قليل (أو كثيرًا). ومع ذلك، يستغرق الحصول على مكافآت مالية كبيرة من التدوين وقتًا طويلاً. الحيلة هي أن تبدأ صغيرًا وتشق طريقك إلى الأعلى.

في هذه التدوينة سأشرح:

بالضبط ما هو جوجل AdSense.

كيف تعمل.

لماذا يُعد AdSense مفيدًا بشكل خاص للمدونين الجدد؟

تعتبر هذه النقطة الأخيرة وثيقة الصلة بشكل خاص إذا كنت مدونًا جديدًا، لأن AdSense يوفر إحدى أبسط الطرق لتحقيق الدخل من مدونتك.

ملخص:

تأسس Google AdSense عام 2003، وهو عبارة عن نظام يقوم بتوزيع الإعلانات من منصة إعلانات Google الإعلانية على المواقع الموجودة في شبكة محتوى Google. للانضمام إلى شبكة المحتوى، يجب أن تتقدم المواقع إلى برنامج AdSense ويجب أن توافق Google عليك . ويصبح مقدمو الطلبات الناجحون " ناشرين " في شبكة المحتوى، ومن ثم يصبحون مؤهلين لعرض إعلانات AdSense.

بمجرد الموافقة، يجب أن يكون لدى الناشرين أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية الموضوعة على مواقعهم، والتي يستخدمها نظام AdSense لنشر الإعلانات ذات الصلة بالسياق تلقائيًا. يتمتع برنامج AdSense بالذكاء الكافي لفهم موضوع الصفحات ويقدم إعلانات من المرجح أن تثير اهتمام من يزورونها.

كما هو الحال مع جميع أشكال الإعلان، كلما كان الإعلان أكثر استهدافًا، زاد احتمال تفاعل الجمهور معه. يعد هذا أمرًا رائعًا للناشرين لأن AdSense يدفع لك بناءً على المشاركة .

ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟

لقد ذكرت أعلاه أن إعلانات Google هو النظام الذي يقدم إعلانات المحتوى إلى شبكة ناشري AdSense. يدفع المعلنون لشركة Google مقابل عرض إعلاناتهم على منصات Google الإعلانية المختلفة. بالنسبة للإعلانات المعروضة في شبكة المحتوى، تقوم Google بمشاركة بعض الإيرادات التي يدفعها المعلنون مع ناشري AdSense... وهنا يتم تحقيق الدخل!

ومع ذلك، لكي يحصل الناشرون على حصة من الإيرادات، يجب أن يكون هناك تفاعل مع أي إعلانات معروضة. تقيس Google هذه التفاعلات من خلال مراقبة إما:

النقرات.

أو الانطباعات.

تؤدي النقرات على الإعلانات (المعروفة أيضًا باسم تكلفة النقرة) إلى إنشاء حصة من الإيرادات لكل إعلان يتم النقر عليه . تولد مرات الظهور (المعروفة باسم التكلفة لكل ألف ظهور) حصة من الإيرادات لكل 1000 مرة يتم عرض الإعلانات فيها .

الإعلانات الأكثر شيوعًا على شبكة المحتوى هي إعلانات تكلفة النقرة (CPC)، نظرًا لأنها تؤدي إلى تفاعل أكثر جاذبية لمعظم المعلنين الذين يرغبون في جذب الزيارات إلى مواقعهم. تتطلب تكلفة النقرة أيضًا عددًا أقل من الزوار حتى يتمكن الناشر من الحصول على حصة من الإيرادات من AdSense. يمكنك أن ترى أنه إذا كانت مدونتك تستقبل أقل من ألف زائر شهريًا، فستكون لديك فرصة أكبر لكسب المال من AdSense من خلال النقرات بدلاً من مرات الظهور.

يختلف مقدار الإيرادات الناتجة عن تكلفة النقرة (CPC) والتكلفة لكل ألف ظهور (CPM) وفقًا لعروض أسعار المعلنين على نظام إعلانات Google الأساسي. ويرتبط هذا إلى حد كبير بالقدرة التنافسية لقطاع المعلنين والقيمة التي ينسبها كل معلن للمشاركة التي يسعى إليها.

أنواع إعلانات جوجل أدسنس

يمكن لناشري AdSense اختيار عرض عدد من أشكال الإعلانات المختلفة:

نص.

الصور.

الرسوم المتحركة.

فيديو.

ضمن هذه التنسيقات، قد يختار الناشرون عرض مجموعة متنوعة من أحجام الإعلانات المختلفة، وفقًا لتخطيط مواقعهم: يمكن أن تحتوي كتل الإعلانات على أبعاد محددة أو تكون سريعة الاستجابة. وهذا يعني أنه يمكن للناشرين دمج الإعلانات في صفحاتهم ومنشوراتهم بالطريقة الأكثر سلاسة لمدوناتهم حتى لا يعيق تجربة الزائر. بالطبع لكي تحصل الإعلانات على نقرات، يحتاج الزائرون إلى رؤيتها، لذلك يجب تحقيق التوازن بين التكامل السلس وتجربة الزائر والمشاركة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن بعض أشكال الإعلانات تميل إلى تقديم أداء أفضل للناشرين أكثر من غيرها، مما يؤدي إلى زيادة التفاعل وكسب المزيد من المال في هذه العملية.

خطوات إعداد ADSENSE

قبل التقدم لبرنامج AdSense، ستحتاج إلى إنشاء حساب Google .

قم بزيارة صفحة الاشتراك في Google Adsense وقدم المعلومات المطلوبة حول مدونتك.

أضف رمز AdSense إلى صفحاتك.

إرسال بلوق الخاص بك للموافقة عليها.

انتظر جوجل للتعليقات.

إنها عملية واضحة ومباشرة على الرغم من أنه يجب أن تضع في اعتبارك أن مدونتك ستحتاج إلى الوصول إلى متطلبات معينة للموافقة وليس كل طلب ناجح. تشمل هذه المتطلبات ما يلي:

يجب أن يكون عمر الناشرين 18 عامًا أو أكبر.

يجب عليك مراعاة إرشادات مشرفي المواقع من Google .

يجب ألا تتضمن مدونتك محتوى محظورًا بواسطة Google، مثل المحتوى غير القانوني وإساءة استخدام الملكية الفكرية والمحتوى الجنسي الصريح. توجد قائمة كاملة بالمحتوى المحظور هنا: سياسات الناشرين في Google .

لا يجوز لك الارتباط بمواقع ويب أو مدونات ذات سمعة مشكوك فيها أو تتضمن محتوى محظورًا بواسطة Google.

يجب أن تحتوي مدونتك على محتوى أصلي وعالي الجودة .

يجب أن تكون قادرًا على إظهار أنك جاد بشأن مدونتك ومن غير المرجح أن تسيء استخدام النظام (كما يحاول مرسلي البريد العشوائي أن يفعلوا). لذا أود أن أضيف ما يلي إلى القائمة أعلاه:

لا تتقدم بطلب لتصبح ناشرًا في AdSense على نطاق جديد تمامًا (أقل من 3-4 أشهر).

تأكد من أن لديك عددًا جيدًا من المشاركات تحت حزامك (أي أكثر من 30).

أظهر أنك تنشر المشاركات بانتظام.

لا تقدم طلبًا حتى تستقبل مدونتك الزوار. لقد سمعت أن بعض الأشخاص يوصون بما لا يقل عن 100 زائر فريد يوميًا، ولكن تمت الموافقة على AdSense بعدد زيارات أقل.

بمجرد الموافقة، يجب عليك التأكد من عدم انتهاك سياسات Google لأنه من الممكن أن يتم تعليقك... وإذا حدث ذلك فلن تتلقى أي مدفوعات مستحقة.

لماذا يعمل GOOGLE ADSENSE بشكل جيد للمدونين الجدد؟

يعد AdSense طريقة رائعة للمدونين الجدد لتحقيق الدخل من مدونتهم لعدة أسباب.

من السهل نسبيًا البدء والتشغيل . يتعين عليك استيفاء المتطلبات التي ذكرتها أعلاه، ولكن لا توجد متطلبات صارمة لعدد الزائرين (والأعداد الكبيرة في ذلك) التي تتطلبها بعض منصات الإعلانات الأخرى.

الشرط الفني الوحيد هو إضافة كود AdSense إلى مدونتك. يمكنك التعامل مع هذا باستخدام مكونات إضافية محددة (WordPress وDrupal وما إلى ذلك) إذا كنت لا تشعر بالارتياح عند إضافة التعليمات البرمجية إلى قوالب صفحتك.

يعد AdSense نظامًا أساسيًا يستخدم على نطاق واسع (ربما الأكثر استخدامًا على الويب) ومن السهل تخصيص قوالب الإعلانات لجعلها تناسب شكل ومظهر مدونتك.

إنها موثوقة... طالما أنك تلعب وفقًا للقواعد . لا داعي للقلق بشأن التعليق وخسارة الإيرادات المستحقة إلا إذا كنت من مرسلي البريد العشوائي الذين يسيئون استخدام نظام AdSense.

يستغرق إعداد AdSense وقتًا أقل مما يستغرقه إنشاء إستراتيجيات أخرى أكثر تعقيدًا وإشراكًا لتحقيق الدخل، لذا فهو يعد حلاً قويًا أثناء زيادة عدد الزيارات إلى مدونتك.

ما هي إعلانات جوجل وكيف تعمل؟

يمكن أن يكون إعلانات Google وسيلة فعالة لجذب الزيارات المؤهلة والملائمة إلى موقعك على الويب عندما يبحث الأشخاص عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري.

ما هي إعلانات جوجل وكيف تعمل؟
ما هي إعلانات جوجل وكيف تعمل؟

ما هي إعلانات جوجل؟

تقدم شركة جوجل الإعلانات التي تظهر في نتائج البحث على موقع google.com مع استخدام google adwords أو الإعلانات التي تظهر في مواقع أخرى من خلال شبكة العرض وبرنامج Google Adsense. وفي صفحة نتائج محرك بحث جوجل هما قسمان إعلانات جوجل مدفوعة أحدهما فوق طبيعي أو عضوي في الأسفل.

تقدم Google أيضًا إعلانات صورية تظهر على شبكة Google الإعلانية

إعلانات .google على الشبكة الإعلانية يمكن أن تكون إعلانات .google على الشبكة الإعلانية بتنسيقات نصية أو مصورة أو فيديو أو وسائط غنية ويمكن استهدافها بشكل مختلف. وهذا يشمل إعلانات البانر لتجديد النشاط التسويقي.

في حالة استخدام AdSense، ستظهر إعلاناتك في المناطق المحددة على موقع الويب:

لماذا تظهر إعلانات جوجل:

يركز إجراء Google Adwords على الكلمات الرئيسية. اختر قائمة من الكلمات الرئيسية لاستهدافها والتي تكون ذات صلة بعروض أعمالهم، وهي الكلمات التي من المرجح أن يستخدمها الأشخاص عند البحث عن منتجاتهم. تظهر إعلانات Google على صفحة SERP. عندما ينقر المستخدمون على الإعلانات يدفع المعلن تكلفة معينة يتم حسابها وفقًا للمعادلة التالية:

المنافس ADRank /نقاط الجودة الخاصة بك +0.1=التكلفة الفعلية للنقرة.

يؤدي إجراء AdWords إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.

"للفوز" بمزادات AdWords ورؤية إعلان Google الخاص بك يظهر للكلمات الرئيسية ذات الصلة، ستحتاج إلى تحسين  نقاط الجودة ومبلغ عرض التسعير الخاص بك . كلما ارتفعت نقاط الجودة الخاصة بك، جنبًا إلى جنب مع مبلغ عرض التسعير الخاص بك، كان موضع إعلانك أفضل. تؤثر العوامل التالية على نقاط الجودة الخاصة بك:

مدى  ملاءمة  إعلان Google الخاص بك لاستعلام البحث

مدى  ملاءمة  كلمة Google الرئيسية لمجموعتك الإعلانية

مدى  ملاءمة  إعلانك لصفحته المقصودة

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) التاريخية   للإعلان ومجموعته الإعلانية

الأداء التاريخي للحساب بشكل عام 

تكلفة إعلانات جوجل:

تختلف تكلفة إعلانات جوجل بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك القدرة التنافسية لكلماتك الرئيسية.

أعلن على جوجل مع تدفق الكلمات:

يحتوي Google AdWords على العديد من الخيارات الإعلانية ويمكن أن يكون معقدًا. يعاني العديد من المعلنين من الالتزام اللازم لتحقيق النجاح من خلال البحث المدفوع أو الإعلانات المصورة. ولهذا السبب أثبتت برامج WordStream وأدواتها المجانية أنها لا تقدر بثمن بالنسبة لآلاف الشركات التي تعلن على Google.

هذا كل شيء في الوقت الراهن. شكرا لزيارتكم!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-